الصدر يوجه بمنع عمل أي جهة حكومية بمرقد “الصدر الأول” ويهدد بتصرف اخر

اخبار العراق السياسية | 303 | 8:47 م

الصدر يوجه بمنع عمل أي جهة حكومية بمرقد “الصدر الأول” ويهدد بتصرف اخر

بغداد تايمز

وجه زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، السبت، بمنع عمل أي جهة حكومية بمرقد السيد محمد باقر الصدر.

وقال الصدر في تغريدة له على “توتير”،، “يمنع مباشرة العمل في مرقد الشهيد الصدر الأول، من أي جهة كانت من داخل العراق او خارجه”.

وأضاف “نحن ال الصدر لا نشيد قبورنا باموال عامة وعلى حساب الفقراء… وعلى الجهات الأمنية التابعة للمرقد منع العمل باي صورة كانت والا كان لنا تصرف اخر”.

وعلق القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني ماجد شنكالي في وقت سابق من، السبت على قيام وزارة الاعمار والاسكان والبلديات، باصدار توجيه لاكمال اعمال انشاء مرقد المرجع الديني محمد باقر الصدر في محافظة النجف، بكلفة تجاوزت الـ45 مليار دينار عراقي.

وقال شنكالي إن “المراقد الدينية والعتبات المقدسة، تتبع الوقفين السني او الشيعي، لذا من المفترض أن يكون اعادة اعمار أي مزار ديني من واردات الوقفين لا من ميزانية وزارة الاعمار والاسكان”.

وأضاف أنه “من الاولى ان تقوم وزارة الاعمار ببناء الوحدات السكنية وتقديم الخدمات وتبليط الشوارع،  خصوصا وأن أغلب ابناء الشعب العراقي يعانون من مشاكل توفير السكن”، لافتا إلى أن “وزارة الاعمار والاسكان حتى هذه اللحظة لم تصدر أي توضيح بخصوص صحة الكتاب الخاص بتخصيص المبلغ المذكور من عدمه، فإذا ثبت أن الوزارة قد صرفت هذا المبلغ فبكل تأكيد سيكون هنالك سخط شعبي جراء صرف الاموال بهذه الطريقة”.

وتابع شنكالي، أن “الاحياء أولى من الاموات، مع احترامنا وتقديرنا واعتزازنا بأصحاب هذه المقامات والمراقد، وما لهم من شأن ديني كبير”.

واظهرت وثيقة صادرة عن وزارة الاعمار الاسكان قيام الوزارة بتخصيص 45 مليارا ومئة وستة وتسعين مليون دينار، لتنفيذ الاعمال المتبقية الخاصة بانشاء مرقد المرجع الديني محمد باقر الصدر في النجف.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات