صحة الكرخ تصدر توضيحا حول عطلات بجهاز الناظور خلال عملية جراحية

اخبار العراق المحلية | 300 | 11:03 ص

صحة الكرخ تصدر توضيحا حول عطلات بجهاز الناظور خلال عملية جراحية

بغداد تايمز

اصدرت دائرة صحة بغداد/الكرخ، اليوم الاثنين، توضيحا حول عطلات بجهاز الناظور خلال عملية جراحية.
وقال مدير عام صحة بغداد/ الكرخ  جاسب لطيف علي، في بيان تلقت “بغداد تايمز”، نسخة منه، إن “بعض وسائل التواصل الاجتماعي تداولت تصوير فيديو لاحد الاطباء الجراحين وهو يجري عملية جراحية باستعمال جهاز الناظور في مستشفى الكرامة التعليمي مع وجود بعض العطلات في الجهاز”.
وأضاف علي: “بهذا الخصوص اود ان اوضح بعض الامور، كنت  صباح أمس، في إجتماع مع الوزير والذي اوعز بدوره بإجراء تخصيصات مالية لتأهيل مستشفى الكرامة التعليمي، وكذلك تخصيص مبالغ مالية لشراء الادوية والمستلزمات الطبية لدائرة صحة الكرخ”.
ولفت إلى، “التعاقد قبل اكثر من شهر لشراء اجهزة طبية حديثة بضمنها النواظير التشخيصية والجراحية لكل دائرة صحة وبمبلغ عشرين مليار دينار لكل دائرة وهي الان في طور الوصول، علما ان جزء كبير منها خصص لمستشفى الكرامة التعليمي”.
وتابع مدير عام الصحة: “لم يدّعِ اي مسؤول في وزارة الصحة ان المستشفيات في حال جيد جدا الان وقد اشار الوزير الى ذلك بشكل واضح وجلي في وثيقة تحديث النظام الصحي في العراق واشار بشكل مركز الى السلبيات والتحديات التي نتجت عن اهمال الواقع الصحي لفترة اكثر من ثلاثة عقود من الزمن ووضع الحلول الناجعة لذلك وسوف نجني ثمارها في الاشهر القليلة القادمة وسوف تنعكس بشكل كبير على الواقع الصحي في البلد”، مردفا: “ما كان يجدر بالطبيب الذي ظهر في تسجيل الفيديو اجراء العملية الجراحية اذا كان الجهاز لايعمل بالشكل الصحيح وتعريض حياة المريضة للخطر”.
واستدرك قائلا: “كان يفترض الالتزام بالاخلاقيات الطبية والحفاظ على اسرار المريض وعدم تصوير المريضة بهذا الشكل وبدون علمها”.
وختم حديثه بالقول: “اهيب بزملائي الاطباء جميعا الى الالتزام بمهنية العمل والاخلاقيات الطبية والقسم الذي اقسموا عليه بحفظ اسرار المريض  وكرامته والتعاون مع دوائرهم ووزارتهم بتذليل العقبات التي تعرقل العمل وحل المشاكل بروح الفريق الواحد والابتعاد عن كل ما يسيء الى مهنة الطب وقدسيتها”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات