العيداني يعفي مدراء المدارس الذين لم يحققوا نسب نجاح في البصرة

اخبار العراق المحلية | 285 | 12:03 م

العيداني يعفي مدراء المدارس الذين لم يحققوا نسب نجاح في البصرة

بغداد تايمز

وجه محافظ البصرة، أسعد عبد الامير العيداني، اليوم الأحد، مدير تربية المحافظة باعفاء كافة مدراء مدارس البصرة، الذين لم تحقق مدارسهم نسب نجاح للعام الدراسي 2018 – 2019.

وقال أسعد العيداني، في بيان تلقت “بغداد تايمز”، نسخة منه، انه “لمقتضيات المصلحة العامة واستناداً للصلاحيات المخولة إلينا، تم توجيه مدير عام التربية عبد الحسين سلمان باعفاء مدراء المدارس الذين لم تحقق مدارسهم نسب نجاح في العام الدراسي 2018 -2019″، مشيراً إلى أن “الحكومة المحلية ستقوم بمكافئة ادارات المدارس التي فيها نسب نجاح عالية، دعماً للعملية التربوية والتعليمية”.

وشدد العيداني، على “ادارة التربية تطبيق القرار خلال الايام القليلة المقبلة، وإعمامه على المدارس التي لم تحقق نسب نجاح للعام الدراسي 2018 -2019”.

وكان ممثل المرجعية الدينية العليا، عبد المهدي الكربلائي، قال الجمعة (19 تموز 2019)، أن انخفاض نسب النجاح في الامتحانات الأخيرة، مؤلم ويستدعي وقفة جادة.

وقال الكربلائي خلال خطبة الجمعة في الصحن الحسيني، إن “انخفاض مستوى النجاح له انعكاساته السلبية على الطلبة والكوادر التعليمية والمؤسسات التربوية، وبرهان على أن هذه المشكلة ناتجة من ضعف الثقة بالنفس في هذا الجيل”، لافتا إلى ان “هذه الحالة تنذر بالمزيد من الانحدار والتدني في واقع التعليم، وتهدد موقع العراق التعليمي والتربوي إقليميا ودوليا”.

وأضاف انه “لابد ان يكون هنالك اهتماما وعناية كافية تعالج هذا التدني والانخفاض في نسب النجاح، وتشخيص المشكلة التي تسببت في ذلك”، مشيرا إلى أن “مقومات التعليم قائمة على اساس ثلاثة عناصر اساسية وهي الطلبة والمؤسسة التربوية، والمنهج التعليمي، وهذه المقومات الثلاثة مرتبطة ببعضها بعض واي فشل بواحد منها يؤدي الى فشل العملية التربوية برمتها”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات