وفد شبكة الصحفيات العراقيات يلتقي رئيسة لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والاثار البرلمانية

أخبار العراق | 294 | 7:01 م

وفد شبكة الصحفيات العراقيات يلتقي رئيسة لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والاثار البرلمانية

بغداد تايمز

زار وفد شبكة الصحفيات العراقيات، الثلاثاء، رئيسة لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والاثار النائبة سميعة الغلاب في مبنى مجلس النواب.

وقالت الغلاب ان “شبكة الصحفيات العراقيات في نقابة الصحفيين العراقيين تقوم بدور مميز وفاعل تجاه المرأة الصحفية في اداء عملها”.

واضافت الغلاب “انها وبمساندة السادة أعضاء اللجنة سوف تسعى لأن يكون هناك تمثيل حقيقي للنساء داخل المؤسسات الحكومية، مشيدة بصمود وشجاعة المرأة العراقية والصحفية على الأصعدة كافة لاسيما المربية الصالحة والتي ضحت في جبهات القتال وهذا يعتبر جهد استثنائي يضاف إلى مهام وعمل المرأة”.
فيما اشادت عضو مجلس نقابة الصحفيين العراقيين سناء النقاش بعمل وأداء رئيسة وأعضاء لجنة الثقافة والإعلام النيابية في دعم الجوانب الاعلامية والثقافية والأدبية ومساندتها للمرأة الصحيفة العراقية.

وطالبت النقاش رئيسة لجنة الثقافة والإعلام النيابية النائبة سميعة الغلاب ان تسعى إلى زيادة فرص تمثيل دور المرأة في المجالات كافة وأن يكون هناك نسبة في تمثيل المرأة بعضوية مجلس امناء شبكة الإعلام وكذلك عضوية مجلس امناء هيئة الإعلام والاتصالات لوجود الكثير من الصحفيات المتميزات.

كما طالبت رئيسة شبكة الصحفيات العراقيات الاعلامية بان القبطان من النائبة الغلاب وكافة النائبات في مجلس النواب العراقي بأن يصل صوتهن إلى مجلس النواب والحكومة وان تعاد كافة الاعتبارات للمرأة العراقية منها ادارة مؤسسات الدولة وإعادة وزارة الدولة لشؤون المرأة وترشيح شخصية نسوية قوية وفعالة او إسناد اي حقيبة وزارية في الكابينة الحكومية.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019



كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات