نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط يرعى حفل توقيع مشروع الهدرجة وتحسين البنزين في كركوك

اخبار العراق المحلية | 180 | 4:57 م

نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط يرعى حفل توقيع مشروع الهدرجة وتحسين البنزين في كركوك

بغداد تايمز

أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط ثامر عباس الغضبان حرص الوزارة على تنفيذ مشاريع لزيادة الطاقة التكريرية من خلال التعاقد مع الشركات العالمية وشركات القطاع الخاص العراقي ، جاء ذلك اثناء رعايته لحفل توقيع عقود مشروع الهدرجة وتحسين البنزين في محافظة كركوك بطاقة (12)  الف برميل  باليوم بين شركات نفط الشمال وغاز الشمال وشركة البرهم المستثمرة للمشروع.

وقال السيد الوزير ان مشروع الهدرجة وتحسين البنزين في محافظة كركوك يأتي ضمن توجهات الوزارة المستمرة لتطوير قطاع المصافي بهدف زيادةالإنتاج من وقود البنزين عالي الأوكتاين ، والذي سيقلل من استيراده ، مضيفاً ان المشروع الجديد سيعتمد على النفثا المنتجة في مصفى كركوك.

واضاف السيد الوزير ان هذه الخطوة تأتي لزيادة المحتوى الوطني في تطوير صناعة النفط والغاز وهي خطوة تدعمها الوزارة في تعظيم دور القطاع الخاص العراقي .

من جانبه قال رئيس شركة البرهم شوانه عزيز صالح ان توقيع العقد المبرم مع شركتي نفط الشمال وغاز الشمال ، يأتي لتجهيز شركة غاز الشمال بمادة الكازولين الطبيعي غير المعالج ، وبالنسبة لعقد المشروع الخاص بشركة نفط الشمال سيتم تجهيز الماء والغاز الطبيعي الجاف لتشغيل وحدة توليد الطاقة الكهربائية للمشروع .

وقال المتحدث الرسمي بإسم الوزارة عاصم جهاد ان مشروع الهدرجة وتحسين البنزين الاستثماري في كركوك سيعمل بطاقة 12 الف برميل باليوم وسينتج البنزين عالي الاوكتاين (95) بمواصفات اوربية ويتكون من 3 وحدات رئيسية ( الهدرجة الأزمرة تحسين البنزين ) مدة تنفيذ المشروع 28 شهرياً وبكلفة تخمينية 400 مليون دولار .

 


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات