السوداني يلتقي نخبة من الشباب ويقترح على الحكومة حلولا سريعة لمعالجة مشكلة البطالة

اخبار العراق السياسية | 300 | 1:20 م

السوداني يلتقي نخبة من الشباب ويقترح على الحكومة حلولا سريعة لمعالجة مشكلة البطالة

بغداد تايمز

التقى النائب المهندس محمد شياع السوداني بنخبة من الشباب وتبادل معهم الحديث عن الوضع العام مستمعا الى مشاكلهم الحالية التي تمثلت بالبطالة وانعدام فرص العمل ما يشعرهم بنوع من الإكتئاب او الإحباط.
و بين السيد النائب في اللقاء الذي جرى في مكتبه الأسبوع الجاري ان الشباب العراقي يمتلك القابلية والإمكانية ويجب ان تكون هنالك حلول من مثل إنشاء مشاريع صغيرة بشكل فردي او عبر مجموعات بالاستفادة من القروض التي توفرها الدولة اذا لايمكن ان يبقى الشاب منتظرا التعيين الحكومي في ظل هذه الظروف مؤكدا انه وفي الوقت نفسه على الحكومة التفكير جديا في وضع الشباب العراقي وتهيئة السبل الضرورية كافة لتامين مستقبلهم سواء بتامين فرص عمل من خلال القطاع الخاص أم القطاع الحكومي أم الشركات الأجنبية المتعاملة مع الوزارات والحكومات المحلية وتحديدا وزارة النفط مع منحهم الأولوية في التعيين موضحا انه من غير المنطقي ان تستمر الشركات الأجنبية المتعاقدة مع الحكومة العراقية باستقدام العمالة الأجنبية من خارج العراق في ظل وجود نسبة عالية من البطالة.

وبيّن السوداني ان الشباب العراقي يحتاج الان الى رعاية خاصة لتنمية مواهبهم وإمكانياتهم وهواياتهم عن طريق المنتديات والأندية والدورات التوعوية والتثقيفية للوقوف بوجه الاستهداف الممنهج الذي يتعرض له حاليا.

وفي ختام حديثه قال إننا على ثقة من ان الشباب خير قادة لمستقبل افضل في هذا البلد الذي يمتلك الموارد الطبيعية الهائلة والموارد البشرية وهو قادر على تجاوز هذه المحطة الصعبة في تأريخه.
واشار السوداني إلى انه على استعداد للتواصل مع الشباب من خلال الدورات واللقاءات والحوارات مبديا استعداده لتقديم اية خدمة تصب في صالح الشباب العراقي


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات