أبو رغيف: المعارضة ستكشف أسماء جهات حكومية لا تتعاون معها

أخبار العراق | 195 | 9:30 م

أبو رغيف: المعارضة ستكشف أسماء جهات حكومية لا تتعاون معها

بغداد تايمز

كشف المتحدث الرسمي لتيار الحكمة الوطني، نوفل ابو رغيف، ان المعارضة الوطنية ستكشف أسماء جهات حكومية لا تتعاون معها بتقديم المعلومات.
وقال أبو رغيف في تصريح صحفي “اعلنا عن جبهة المعارضة والسعي لتشكيل حكومة ظل وهناك عناوين مجتمع مدني واكاديمية مختلفة غير ممثلة بالبرلمان بالاضافة الى نواب يعلنون المعارضة ترغم بالانضمام للجبهة”.
وأضاف كما “هناك اجتماعات شبه يومية مع كتل غير مشتركة بالحكومة وهي مساندة وداعمة لمشروع المعارضة الوطنية وتنتظر الوقت المناسب لها” مؤكدا انه “حجم الجبهة ليس مهما بقدر ان تكون فاعلة ومؤثرة”.
وأكد أبو رغيف “المضي بالاستجوابات للوزارات وهناك 5 وزراء على القائمة، واستبدلنا قضية تعيين أسماء لوزارات معينة وننفي ونكذب كل ما طرح من قوائم أسماء معينة لتولي وزراء حكومة الظل”.
وبين ان “الفكرة التي نعتمد عليها في الحكمة هو التكليف بملفات معينة تقودها نواب من الكتلة وشخصيات فاعلة لها حضور تتبنى إدارة هذه الملفات كالنفط والنقل والتعليم العالي وغيرها”.
وأثنى على “الوزراء الذين يتعاون في تقديم كل المعلومات وربما بعد فترة سنعمد على عرض أسماء الجهات التي لا تتعاون في تقديم المعلومات للمعارضة السياسية الوطنية”.
وشدد أبو رغيف على، ان “جبهة العارضة في خير وتمضي قدما بهذا الاتجاه ونحن على وئام وتفاهم جيد مع الجهات الحكومية بما فيهم رئيس الحكومة ونحن على صلة وتواصل في الحصول على المعلومة وتوجيه الرأي العام ونعتقد ان الامور تسير باتجاه ايجابي وليس لدينا ازدواجية في مواقفنا”.

Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات