ترامب يعقد اجتماعا مع مدير”فيسبوك”

أخبار العراق | 303 | 1:31 م

ترامب يعقد اجتماعا مع مدير”فيسبوك”

بغداد تايمز

قالت شركة «فيسبوك»، في بيان، إن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، ورئيسها التنفيذي، مارك زوكربيرغ، عقداً اجتماعاً «جيداً وبنّاءً» في البيت الأبيض، أمس (الخميس).

وقال الرئيس الأميركي، في تغريدة على موقع «تويتر»، إنه عقد «اجتماعاً لطيفاً» مع زوكربيرغ، ونشر صورة له وهو يصافحه في المكتب البيضاوي.

وأوضح المتحدث باسم «فيسبوك»، دانيل روبرتس، في بيان، أن زوكربيرغ استمع إلى مخاوفهم وتحدث عن تنظيم الإنترنت في المستقبل.

ودافع زوكربيرغ، خلال لقائه مع عدد من الجمهوريين، من بينهم جوش هاولي وجون كورنين، عضوا مجلس الشيوخ، عن ممارسات شركته أمام عدد من أشد منتقديه في واشنطن بسبب مخاوفهم من عدم اتخاذ إجراءات قوية بما فيه الكفاية لمنع تلاعب الناخبين بموقع التواصل الاجتماعي قبل الانتخابات الرئاسية المقبلة المقررة عام 2020.

وواجهت الشركة انتقادات بسبب سماحها لصفحات مثيرة للجدل مدعومة من روسيا بنشر إعلانات بهدف التأثير على انتخابات الرئاسة الأميركية 2016، التي أوصلت ترامب إلى البيت الأبيض.

ونقلت وكالة أنباء «بلومبرغ» الأميركية عن الديمقراطي البارز بلجنة الاستخبارات، السيناتور مارك وارنر، قوله: «اعترف زوكربيرغ بأن التنظيم الذاتي (القدرة على السيطرة على الطاقة الذاتية والمشاعر بما يحقق النتائج المرجوة) لن يوقف ذلك».

وتناول كل من وارنر، وهو ديمقراطي من فرجينيا، والسيناتور ريتشارد بلومنثال، وهو ديمقراطي من كونيتيكت، وجبة العشاء، الأربعاء، مع زوكربيرغ في واشنطن برفقة نواب آخرين.

وساعد وارنر في تنظيم العشاء مع نواب الكونغرس بناءً على طلب «فيسبوك»، وفقاً لما قالته المتحدثة باسمه راشيل كوهين.

وقالت كوهين، في بيان، إن المجتمعين ناقشوا مجموعة واسعة من القضايا «من بينها دور ومسؤولية مواقع التواصل الاجتماعي في حماية ديمقراطيتنا، وما هي الخطوات التي يجب على الكونغرس اتخاذها للدفاع عن انتخاباتنا، وحماية بيانات المستهلكين، وتشجيع التنافس على تلك المنصات الإعلامية».


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات