الخاقاني يناقش مع الجهات المختصة الاستعدادات الأمنية والخدمية للزيارة الأربعينية

اخبار العراق المحلية | 210 | 3:17 م

الخاقاني يناقش مع الجهات المختصة الاستعدادات الأمنية والخدمية للزيارة الأربعينية

بغداد تايمز
وجه رئيس مجلس محافظة ذي قار المهندس رحيم الخاقاني، اليوم الثلاثاء، الدوائر الخدمية والأمنية بإكمال استعداداتها للمباشرة بالخطة الأمنية والخدمية لمناسبة الزيارة الاربعينية وتوفير أفضل الخدمات لجميع الزائرين والمواكب الحسينية.

وقال الخاقاني خلال ترؤسه اجتماعاً موسعاً بحضور عدد من أعضاء مجلس المحافظة ومدراء الدوائر الخدمية والأمنية وممثلي هيئة المواكب الحسينية، إن “الزيارة الأربعينية بحاجة إلى المزيد من الجهد بالتزامن مع التوقعات بتسجيل وصول أعداد كبيرة من الزائرين من خارج العراق والمحافظات المجاورة خلال هذا العام في ظل الإستقرار الأمني الذي تسجله جميع المحافظات، الأمر الذي يتطلب إعداد خطط أمنية وخدمية كافية ومناسبة تتلاءم وهذا الحجم من أعداد الزائرين”.

وأشار الخاقاني إلى أن “توجيهات صدرت إلى جميع الدوائر الخدمية بالتهيئة وإعداد الخطط وتوفير جميع الإمكانيات وتسخيرها لخدمة الزائرين والمواكب الحسينية ومنها تهيئة الطرق الخارجية وإنارتها وتنظيم تواجد المواكب الخدمية وتوفير احتياجاتها من الكهرباء والماء والمنتوجات النفطية بالإضافة إلى تنظيم حملات التنظيف بشكل جيد”.

وأوضح الخاقاني إن “المجلس وجه قيادة الشرطة بإعداد خطة خاصة بالزيارة الأربعينية تركز على الجهد الاستخباري وسرعة تبادل المعلومات لتأمين حماية الزائرين منذ دخولهم إلى المحافظة وحتى خروجهم منها بالإضافة إلى تأمين الحماية للممتلكات الخاصة والعامة خلال هذه الفترة”.

وشدد الخاقاني على أن “مراسم الزيارة الأربعينية من الشعائر المهمة لجميع المسلمين في عموم العراق ومنها المحافظات الجنوبية والتي تتطلب الإهتمام من قبل الجهات الرسمية والشعبية لإظهار صورة حضارية للمحافظة”.

وكان رئيس مجلس المحافظة المهندس رحيم الخاقاني قد ترأس اليوم الثلاثاء اجتماعاً موسعاً بمكتبه بحضور رؤساء اللجان الأمنية والخدمات وعدد من أعضاء المجلس ومدراء وممثلي الدوائر الأمنية والخدمية وهيئة المواكب الحسينية لمناقشة الخطط الأمنية والخدمية الخاصة بالزيارة الأربعينية.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات