سائرون يتهم عبد المهدي بتعطيل حسم ملف الدرجات الخاصة

اخبار العراق السياسية | 186 | 5:11 م

سائرون يتهم عبد المهدي بتعطيل حسم ملف الدرجات الخاصة

بغداد تايمز

اتهم تحالف سائرون، الأحد، رئيس الوزراء عادل عبد المهديبتعطيل حسم ملف الدرجات الخاصة ومناصب الوكالة، فيما رجح عقد جلسة استثنائية للتصويت على تمديد بقاء تلك الدرجات لتفادي الفراغ القانوني في الحكومة.

وقال النائب عن التحالف عباس عليوي في تصريح إن “عبد المهدي يتعمد تعطيل حسم ملف الدرجات الخاصة ومناصب الوكالة لعدم إرسال قوائم الأسماء لمجلس النواب”، لافتا إلى إن “عبد المهدي يتحمل المسؤولية الكاملة بشأن الخرق القانوني الذي سيحصل مطلع الشهر المقبل”.

وأضاف أن “الحكومة لم ترسل إي إيضاح لمجلس النواب بشأن تعطيل حسم ملف الدرجات الخاصة حتى الآن”، مرجحا “عقد جلسة استثنائية لمجلس النواب قبل نهاية الشهر الحالي في حال طلبت الحكومة بشكل قانوني التصويت على تمديد عمل الدرجات الخاصة”.

وبين أن “عدم تمديد الدرجات الخاصة أو حسمها سيدخل البلاد في فراغ قانوني كبير كون تلك الدرجات تشغل مناصب حساسة في الحكومة”.

واعتبر الخبير القانوني علي التميمي، امس السبت، استمرار الشخصيات الحكومية بإدارة المناصب الخاصة بالوكالة بأنه مخالف للقانون، وفيما اشار الى انهم منتحلين للصفة منذ نهاية حزيران الماضي، بين أن مجلس النواب ملزم باستجواب رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بهذا الشأن وإحالة الملف للادعاء العام.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات