مفتي الجمهورية يدعو عبد المهدي لاعلان حالة الطوارئ

أخبار العراق | 177 | 8:19 م


بغداد تايمز

دعا مفتي الجمهورية العراقية مهدي الصميدعي، الجمعة رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي الى اعلان حالة طوارئ خدمية تلبية لمطالب المتظاهرين.
وقال في خطبة صلاة الجمعة اليوم في بغداد “على رئيس الوزراء اعلان الطوارئ الخدمية وليس الطوارئ الحربية، وان يشكل غرفة مراقبة وغرفة تنفيذ ويقوم بالاشراف بنفسه على اظهار الحكومة بأنها مهتمة بمطالب الشعب” .
ودعا الصميدعي عبد المهدي الى “حجز جميع الفاسدين وسراق المال العام ومن تم عزلهم بسبب الفساد بلا مجاملة فقد سرقوا من المال العام لو أعيد منهم لكان لزاما توزيعه على المتظاهرين جميعا فتكون الحكومة قد حققت نصرا كبيرا وتاريخا ليس له سابقة بإعادة المال من الفاسدين”.
ومنذ فجر يوم الجمعة (25 تشرين الثاني) بدأ الالاف بالتوافد الى ساحات الاحتجاج في بغداد وعدد من محافظات الوسط والجنوب، فيما يواصل المزيد الاحتشاد قرب ساحة التحرير وسط محاولات لدخول المنطقة الخضراء في حين ردت قوات الامن بالغاز المسيل للدموع، اصيب على اثرها العشرات بالاختناق.
وفي حصيلة اولية حتى مساء اليوم الجمعة، قتل ما لا يقل عن 10 اشخاص في بغداد والمحافظات واصيب نحو 90 شخصا بحسب بيانات لمفوضية حقوق الانسان ومصادر امنية، إثر لجوء قوات الأمن إلى العنف لتفريق المتظاهرين، في حين تعرضت مقرات حكومية واحزاب ومكاتب سياسية الى الحرق.

Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات