الحراك المدني في العراق يعلن عن تصعيد اﻻحتجاجات في عموم المحافظات للأيام القادمة

أخبار العراق | 207 | 5:29 م

الحراك المدني في العراق يعلن عن تصعيد اﻻحتجاجات في عموم المحافظات للأيام القادمة

مقترح لتصعيد الخطوات الاحتجاجية للمتظاهرين في عموم المحافظات

الإخوة الأخوات المتظاهرين
تحية طيبة :

مضى اكثر من خمسة وأربعون يوماً من أنطلاق انتفاضتكم الشعبية الأولى من (1 أكتوبر) ومضى ثلاثون يوماً عن أنطلاق انتفاضتكم الثانية (25 اكتوبر) دون تحقيق اَي مطلب حقيقي فعلي يلتمسه المواطن، مقابل تضحياتكم الجسيمة لمئات من الشهداء والآلاف من الجرحى .

أيها المنتفضون الأبطال :

لو كانت هنالك خطوات جادة من قبل الحكومة للإصلاح وتغيير واقع الحال، لما خرجت المرجعية في كل يوم جمعة مطالبة بالإسراع بإقرار القوانين لأنها تعرف بان الممطالة موجودة لدى القائمين على سلطة.

ولو أن المرجعية الدينية الموجودة في النجف لديها امل بتحقيق مطالبكم، لما قالت لكم إستمروا في تظاهراتكم وعدم الرجوع إلى البيوت.

نعلم جيداً وأنتم أن غلق المدارس جاء ذلك ضغطاً على الطلبة فَقَط وليس على الحكومة بعدم الوصول لمقاعدهم الدراسية لإكمال مسيرتهم التعليمية لإخراج جيل واعد، وأن التأخر ساعة عن العلم سيجعل البلد يتأخر الكثير للأجيال القادمة من فرض قوانين عدة من التحميل والتأجيل وضغط المناهج الدراسية ونظام العدم رسوب وغيرها من القوانين التي تؤثر على الواقع التعليمي في العراق داخلياً وخارجياً.

أن قطع الطرق وحرق الإطارات جاء ذلك ضغطا على المواطن فقط وليس على الحكومة، وتضرر من ذلك المواطن الكادح الكاسب الذي ليس لديه وظيفة ولا مرتب يعينه لسد رمق عيشه .

قادة الأحزاب والكتل والمسؤولين يجتمعون ليل نهار ويتفقون على صفقات عدة من درجات وظيفية ومناصب الدرجات الخاصة دون اكتراث ولا مبالات لكل مما يحصل من إراقة للدماء وتعطيل الحياة العامة .

ولكل مما تقدم ولما هو واضح لديكم من أن الحكومة الإتحادية عاجزة عن تحقيق اَي من الإصلاحات والمطالب المشروعة وتعمل على مضي عامل الوقت لكي ييأس ويمل من ذلك المتظاهرين، وجب علينا أن نتخذ وإياكم الخطوات التصعيدية وبالشكل السلمي الآتية :

اولاً : إختيار محافظين كفؤين من قبل المتظاهرين في كل محافظة، وإصدار أوامر بإقالة المحافظين الحاليين(بأمر الشعب).

ثانياً : بقاء نواب المحافظين لتمشية الأوراق القانونية بشكل رسمي وعدم عرقلة مصالح الدوائر والمؤسسات الحكومية والإشراف عليها من قبل المحافظين الجدد .

ثالثاً : تشكيل خلية أزمة بإدارة المحافظين وعضوية روساء ومدراء الدوائر الخدمية بالمحافظات والنهوض بالواقع الخدمي والأمني.

رابعاً : مفاتحة محاكم الاستئناف بالمحافظات من قبل المحافظين الجدد لإعادة فتح التحقيق بقضايا النزاهة وفساد المسؤولين بالدورات السابقة .

خامساً : بقاء المعتصمين وخيمهم بجانب أبنية المحافظات كقوة لعمل المحافظين المشكلين من قبل المتظاهرين، مع فتح كافة الطرق والمدارس أمام الحياة العامة.

ملاحظة :
هذه النقاط كخطوة تصعيدية أولى وستتلوها خطوات اخرى في حال عدم إستجابة الحكومة المركزية ببغداد لمطالب المتظاهرين .

الحراك المدني المستقل في العراق
الأحد المصادف 2019/11/24

مقترح لتصعيد الخطوات الاحتجاجية للمتظاهرين في عموم المحافظات الإخوة الأخوات المتظاهرين تحية طيبة :مضى اكثر من خمسة…

Posted by ‎الحراك المدني المستقل‎ on Sunday, November 24, 2019


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات