سائرون: غطاء سياسي وتهديدات بالاقالة تمنع فتح ملفات فساد الجبوري والكربولي

اخبار العراق السياسية | 243 | 6:17 م

سائرون: غطاء سياسي وتهديدات بالاقالة تمنع فتح ملفات فساد الجبوري  والكربولي

بغداد تايمز

كشف النائب عن تحالف سائرون رياض محمد، الثلاثاء، عن وجود غطاء سياسي يحول دون فتح ملفات فساد كبار المسؤولين بينهم رئيس البرلمان السابق سليم الجبوري والنائب محمد الكربولي، فيما بين أن فتح تلك الملفات تعرض النائب للابتزاز أو الإقالة.

وقال محمد، إن “هيئة النزاهة تمتلك 12 ألف ملف فساد يطيح بكبار المسؤولين بينها ملفات فساد رئيس البرلمان السابق سليم الجبوري والنائب محمد الكربولي لكنها لم تذهب للقضاء لوجود غطاء سياسي يحول دون كشفها”، لافتا إلى إن “تلك الملفات لن تفتح كون النائب الذي يكشف عنها أو الجهة التي تحول كشفها ستتعرض للابتزاز أو الإقالة كما حدث مع وزير الدفاع السابق خالد العبيدي وتمت إقالته داخل مجلس النواب”.

وأضاف أن “هيئة النزاهة لم تكشف سوى 5% من ملفات الفساد المتعلقة بالمسؤولين منذ عام 2003 وحتى الآن”، مبينا أن “عمليات الاستقدام للمحافظين وبعض النواب التي تجري في الوقت الحالي ليست محاسبة حقيقية للفاسدين وسراق المال العام”.

وطالبت عضو لجنة النزاهة النيابية عالية نصيف , اليوم الثلاثاء, القضاء بفتح جميع ملفات وزارة الدفاع التي تم من خلالها سرقة أموال خيالية, مبينة أنها أحالت إلى هيئة النزاهة عشرات الملفات.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات