صدور مذكرة قبض ومنع من السفر بحق الرفيق جميل الشمري

اخبار العراق الامنية | 249 | 10:34 ص

صدور مذكرة قبض ومنع من السفر بحق الرفيق جميل الشمري

بغداد تايمز
أعلنت السلطة القضائية العراقية، الاحد (1 كانون الأول 2019)، صدور أمر قبض ومنع سفر بحق الفريق جميل الشمري.
وقال بيان لإعلام القضاء تلقته “بغداد تايمز” إن “الهيئة القضائية التحقيقية المشكلة لنظر قضايا أحداث التظاهرات في ذي قار، أصدرت مذكرة قبض ومنع سفر بحق الفريق جميل الشمري”.
وأضاف، أن “الهيئة التحقيقية في رئاسة محكمة استئناف ذي قار أصدرت مذكرة قبض ومنع سفر بحق الفريق جميل الشمري عن جريمة إصدار الأوامر التي تسببت بقتل متظاهرين في المحافظة”.
وكان محافظ ذي قار عادل الدخيلي، طالب الأسبوع الماضي رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بإبعاد الفريق جميل الشمري “لإخلاله بأمن المحافظة”، على حد قوله.
وذكر مكتب المحافظ، أن “المحافظ طالب رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بإبعاد الفريق جميل الشمري لإخلاله بأمن المحافظة”.
يُشار إلى أن القائد العام للقوات المسلحة عادل عبدالمهدي قد قرر، الخميس 28 تشرين الثاني 2019، سحب يد رئيس خلية الازمة في ذي قار الفريق جميل الشمري.
فيما استدعى عبدالمهدي، الفريق جميل الشمري للتداول بشأن الاحداث التي حصلت في محافظة ذي قار فجر اليوم.
وقال الناطق العسكري باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء الركن عبد الكريم خلف ان عبدالمهدي استدعى المشرف الأمني على ذي قار الفريق جميل الشمري للتداول
واجتمعت عشائر محافظة ذي قار، يوم الجمعة (29 تشرين الثاني 2019)، عقب الاحداث التي شهدتها المحافظة وسقوط عدد من الشهداء والجرحى، رافعة 11 مطلباً ومن بينها حل البرلمان وإقالة الحكومة ومحاسبة الفريق جميل الشمري، وتضمنت المطالب تعديل الدستور بإشراف اممي، ومحاكمة جميل الشمري وكل من أعطى الأوامر لذبح المتظاهرين في ذي قار.
بينما طالب البرلماني صباح الطلوبي العكيلي بإحالة جميل الشمري والقادة العسكريين في محافظات النجف وكربلاء وذي قار الى ’’محاكم عسكرية’’ فوراً.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات