ملعب الدحيل يستضيف نهائي خليجي 24 بين السعودية والبحرين اليوم

الاخبار الرياضية | 336 | 9:33 ص

ملعب الدحيل يستضيف نهائي خليجي 24 بين السعودية والبحرين اليوم

بغداد تايمز
يستضيف ملعب “عبدالله بن خليفة” بالعاصمة القطرية الدوحة، الاحد (8 كانون الاول 2019)، المباراة النهائية في بطولة كأس الخليج “خليجي 24” التي تجمع بين منتخبي البحرين والسعودية.
وكان من المقرر “إقامة المباراة على ملعب “استاد خليفة”، لكن اللجنة المنظمة، قررت نقلها إلى الدحيل، لضمان امتلاء الملعب، الذي يتسع لـ 12 ألف متفرج، خاصة بعد عدم تأهل المنتخب القطري إلى المباراة النهائية، عقب الخسارة 0/1 أمام نظيره السعودي”.
وتأهل “منتخب البحرين إلى المباراة النهائية، بعد فوزه على نظيره العراق 5-3 بركلات الترجيح، بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل 2-2”.
ويحلم “منتخب البحرين بحجز مقعده في قائمة السجل الذهبي ببطولة كأس الخليج، حيث لم يتذوق طعم الحصول على اللقب على مدار تاريخ مشاركته في البطولة.
وعلى الرغم من استضافة البحرين لفعاليات بطولة كأس الخليج “4 مرات”، إلا أن “الأحمر” لم يتمكن من استغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل حصد اللقب، في حين يسعى منتخب السعودية لحصد اللقب للمرة الرابعة في تاريخه والانفراد بالمركز الثاني في قائمة أكثر المنتخبات تتويجاً ببطولة كأس الخليج.
ويعد منتخب الكويت الأكثر تتويجاً ببطولة كأس الخليج برصيد 10 ألقاب، يليه السعودية والعراق وقطر برصيد ثلاثة ألقاب، والإمارات وسلطنة عمان برصيد لقبين، بينما لم يتذوق منتخبا البحرين واليمن طعم التتويج باللقب.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات