التربية البرلمانية تقترح تمديد العام الدراسي للصفوف المنتهية

اخبار العراق المحلية | 348 | 10:08 ص


بغداد تايمز
اقترحت لجنة التربية في مجلس النواب، تمديد العام الدراسي للصفوف المنتهية إلى شهر تموز المقبل لتلافي التأخير في اعطاء الدروس المقررة للطلبة بسبب الاضراب الذي حصل منذ تشرين الاول الماضي ولغاية الان، في حين دعت المفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق الطلبة للعودة الى مقاعد الدراسة ضمانا لحقهم في التعليم.
وقال عضو اللجنة رعد المكصوصي، في بيان تلقته “بغداد تايمز”، ان “الاضراب المدرسي حقق هدفه، إذ قدمت الحكومة استقالتها تلبية لمطالب المحتجين، مشيراً الى ان اللجنة الان مع استمرار التلاميذ والطلبة بالدوام في مدارسهم من دون انقطاع.
واضاف المكصوصي ان مثل هذه الحالة حصلت عام 2014 عندما احتلت عصابات “داعش” الارهابية عددا من المحافظات مما ادى الى الغاء العطلة ومنها عطلة يوم السبت واستمرار التلاميذ والطلبة بالدوام في مدارسهم ودراسة المواد المقررة من خلال دروس اضافية.
وبشأن طلبة الصفوف المنتهية، أفاد عضو اللجنة بوجود مقترح لتمديد عطلة ما قبل الامتحانات المقررة في ايار لغاية حزيران، لتبدأ الامتحانات في نهاية تموز وتنتهي في اب، مؤكداً ان هذا الامر لا يزال مقترحاً والقرار النهائي لدى هيئة الرأي في وزارة التربية.
من جانبه قال عضو اللجنة عباس الزاملي: ان طلبة المراحل المنتهية في المحافظات التي حصلت فيها التظاهرات ملزمون باكمال المنهج الدراسي نظراً لوجود امتحانات مركزية في نهاية العام الدراسي. وأوضح الزاملي، في حديث لـ”الصباح”، ان امتحانات الصفوف النهائية مركزية لا تُستثنى اي مادة فيها، كما ان اللجنة المختصة بوضع الاسئلة ليس لديها علم بأن فصولا كاملة لم يستطع المدرس شرحها للطلبة بسبب الاضراب عن الدوام وضيق الوقت.
وأضاف الزاملي ان المرحلة المقبلة يمكن ان تشهد دروسا اضافية وتوجيهات باستثمار دروس التربية الرياضية او الفنية او النشيد لاستكمال المواد المنهجية، مشدداً على ضرورة ابعاد المدارس عن الاجواء السياسية للبلد لان الضرر يقع اولا واخيرا على الطلبة أنفسهم.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات