بغياب سائرون .. القوى الشيعية تعقد اجتماعاً لحسم رئاسة الوزراء

اخبار العراق السياسية | 225 | 1:59 م


بغداد تايمز

أفاد مصدر مطلع، السبت (21 كانون الأول، 2019) بأن القوى الشيعية عقدت اجتماعاً لحسم مرشح رئاسة الوزراء.

وقال المصدر إن “الاجتماع يضم القوى الشيعية، وتيار الحكمة الوطنية”، لافتا الى “مقاطعة تحالف سائرون”.

وكشف رئيس كتلة بيارق الخير، محمد الخالدي، لـ(بغداد اليوم)، ان “اجتماع القوى السياسية الشيعية، يناقش قضية ترشيح رئيس الوزراء المقبل، دون مشاركة القوى السياسية من المكونات الأخرى”.

وأكد أن “الكتل السياسية الشيعية، ما زالت تشهد خلافات واختلافات بشأن قضية ترشيح شخصية متفق عليها بين تلك القوى، ووفق المعلومات لغاية الآن، لا يوجد أي اتفاق وتوافق بين تلك القوى”.

وكان مجلس النواب، قد قبل استقالة رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي، الأحد (1 كانون الأول 2019) وفيما تولى الأخير إدارة حكومة تصريف الأعمال، تحركت الكتل السياسية على تقديم مرشيحها، لكن التوافق لم ينله أحد المرشحين حتى الآن.

وبعد أن وجه رئيس الجمهورية، برهم صالح، كتابا الى رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، لتحديد الكتلة الأكبر، قبل أن تنتهي المدة الدستورية، والوقوع في الفراغ الدستوري، كشفت مصادر مطلعة، ان الرئيس صالح قدم أمس الأول الخميس (آخر أيام المدة الدستورية) طلباً مستعجلاً الى المحكمة الاتحادية تضمن تعريف الكتلة الاكبر بعد استقالة الحكومة، وتقديم أكثر من طرف سياسي لمرشحين لمنصب رئيس الوزراء، وصلاحيات رئيس الجمهورية برفض أو قبول مرشحي الكتل في هذه المرحلة.ن وفق المعلومات لغاية الان، لا يوجد اي اتفاق وتوافق بين تلك القوى”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات