“أوبك” تقرر تمديد فترة اشراف العراق على معھد النفط العربي لعامين

أخبار العراق | 180 | 5:49 م

“أوبك” تقرر تمديد فترة اشراف العراق على معھد النفط العربي لعامين
اسعار النفط

بغداد تايمز

قرر مجلس وزراء منظمة الاقطار العربیة المصدرة للبترول {اوابك}، اليوم الاحد، تمدید الفترة التي عھد خلالھا لجمھوریة العراق بالاشراف على معھد النفط العربي للتدریب لمدة سنتین اعتبارا من كانون الثاني 2020.
وأعلن مجلس وزراء منظمة الاقطار العربیة المصدرة للبترول {اوابك} في اجتماعھا لـ103 المنعقد في الكويت،اليوم اختیار مرشح الكویت علي بن السبت امینا عاما جدیدا للمنظمة. بحسب وكالة كونا الكويتية
واعلن وزیر النفط البحریني محمد الخلیفة في تصریح صحفي الیوم الاحد عقب ختامه الاجتماع، انه تم الاتفاق على عقد الاجتماع المقبل لمجلس وزراء المنظمة في الكویت بتاریخ 13 ايلول 2020.
وذكر الخلیفة الذي یشغل ایضا منصب رئیس الدورة الحالیة لمنظمة {اوابك} 2019 انه تم المصادقة على محضر الاجتماع الثاني بعد المئة لمجلس وزراء المنظمة علاوة على اعتماد مشروع المیزانیة التقدیریة للمنظمة {الامانة العامة والھیئة القضائیة} لعام 2020.
وقال انه، تم تعیین مكتب جدید مدققا لحسابات المنظمة (الامانة العامة والھیئة القضائیة) لعام 2020.
واضاف انه قرر تكلیف المكتب التنفیذي بتقدیم خطة لتفعیل وتطویر دور المنظمة یتم عرضھا على اجتماع مجلس الوزراء وقیام الامانة العامة بتقدیم الدعم المطلوب للمكتب التنفیذي للقیام بمھامه خلال عام 2020.
واوضح انه قرر كذلك تمدید الفترة التي عھد خلالھا لجمھوریة العراق بالاشراف على معھد النفط العربي للتدریب لمدة سنتین اعتبارا من كانون الثاني 2020.
واشار الى ان الجمھوریة الجزائریة الدیمقراطیة الشعبیة ستتولى رئاسة الدورة المقبلة لمجلس الوزراء والمكتب التنفیذي للمنظمة وذلك لمدة عام اعتبارا من اول كانون الثاني 2020.
واضاف ان الاجتماع استعرض عددا من المواضیع والدراسات التي تقوم بھا الامانة العامة للمنظمة وكذلك دور المؤسسات المنبثقة عن المنظمة وجائرة الاوابك للبحث العلمي في مجالات النفط والغاز حیث تم حجب المركز الاول ومنح الجائرة المركز الثاني لبحث مقدم من مملكة البحرین

Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات