كوريا الجنوبية تبدي استعدادها لمساعدة العراق بإجراء الانتخابات المبكرة

اخبار العراق السياسية | 216 | 12:37 م

كوريا الجنوبية تبدي استعدادها لمساعدة العراق بإجراء الانتخابات المبكرة

بغداد تايمز
أعرب السفير الكوري الجنوبي لدى بغداد جانغ كيونغ ووك، الأحد (29 كانون الأول 2019) عن استعداد بلاده في مساعدة العراق بإجراء انتخابات مبكرة.

وذكر بيان لمكتب زعيم تيار الحكمة عمار الحكيم تلقته “بغداد تايمز”، أن “الأخير استقبل السفير الكوري الجنوبي في بغداد، وبحث مع العلاقات الثنائية بين البلدين وتطورات المشهد السياسي في العراق والمنطقة ومساهمة الشركات الكورية في إعمار العراق”.

وقال الحكيم وفقاً للبيان إنه “شددنا على ضرورة تطوير العلاقات بين العراق مع جميع الدول من منطلق المصالح المشتركة وتحقيق التنمية والمصلحة العامة، واكدنا ان العراق يمتلك فرصا واعدة كثيرة في جميع المجالات”.

وأكد على “ضرورة ان يحظى رئيس الحكومة الانتقالية القادمة بالتأييد الشعبي ويتصف بالاستقلالية والنزاهة والقدرة على ادارة البلاد في هذه المرحلة الحساسة وتهيئة الاجواء والمناخات الملائمة لإجراء الانتخابات المبكرة”.

من جهته اعرب السفير الكوري بحسب البيان عن “رغبة بلاده واستعدادها لتعزيز العلاقات مع العراق ومساعدته في اجراء الانتخابات المبكرة عبر تدريب الملاكات وتوفير المستلزمات اللوجستية”.

وكان زعيم تيار الحكمة قد دعا في أوقات سابقة إلى ضرورة تكليف رئيس وزراء جديد يستلم مهامه لفترة انتقالية محددة ويعمل على التمهيد إلى إجراء انتخابات برلمانية مبكرة.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات