كتائب حزب الله.. إذا فرض ترامب عقوبات على العراق فسنعمل مع الاصدقاء لمنع تدفق النفط الخليجي

اخبار العراق المحلية | 213 | 5:13 م

كتائب حزب الله.. إذا  فرض ترامب عقوبات على العراق فسنعمل مع الاصدقاء لمنع تدفق النفط الخليجي
راية أو شعار "علامة" كتائب حزب الله في العراق

بغداد تايمز

هددت كتائب حزب الله، الاثنين 6 كانون الثاني 2020، بالعمل مع “الاصدقاء” على منع تدفق النفط الخليجي الى امريكا، اذا فرض الرئيس الامريكي دونالد ترامب عقوبات على العراق.

وقال المتحدث العسكري باسم الكتائب ابو علي العسكري في تغريدة له على تويتر، “اذا فرض الاحمق ترامب عقوبات اقتصادية على العراق فسنعمل مع الاصدقاء لمنع تدفق النفط الخليجي لأمريكا”.

وأضاف، “اما القاعدة الجوية فستحال الى ركام اذا أصر على البقاء في العراق، ومستعدون لمساعدة الحكومة العراقية في تأمين عمل الشركات الصينية”.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد هدد الاثنين (6 كانون الثاني 2019)، بفرض عقوبات على بغداد بعدما طالب البرلمان العراقي القوات الأمريكية بمغادرة البلاد، مضيفا أنه إذا غادرت قواته فسيتعين على بغداد أن تدفع لواشنطن تكلفة قاعدتها الجوية.

وأبلغ ترامب الصحفيين على متن الطائرة الرئاسية، “لدينا قاعدة جوية هناك باهظة التكلفة بشكل استثنائي. لقد احتاجت مليارات الدولارات لبنائها منذ فترة طويلة قبل مجيئي. لن نغادر إلا إذا دفعوا لنا تكلفتها”.

وقال ترامب إنه “إذا طالب العراق برحيل القوات الأمريكية ولم يتم ذلك على أساس ودي، سنفرض عليهم عقوبات لم يروا مثلها من قبل مطلقا. ستكون عقوبات إيران بجوارها شيئا صغيرا”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات