السفارة الأمريكية في بغداد تدين اغتيال الصحفيين أحمد عبد الصمد وصفاء غالي بالبصرة

اخبار العراق السياسية | 168 | 2:58 م


بغداد اليوم – بغداد
ادانت السفارة الأمريكية في بغداد السبت (11 كانون الثاني 2020)، الاغتيال المؤسف والجبان، حسب وصفها، لمراسل قناة دجلة الفضائية أحمد عبد الصمد والمصور صفاء غالي في البصرة الليلة الماضية.
وقالت الوزارة في بيان إن “اغتيال واختطاف ومضايقة وترهيب الكوادر الاعلامية ونشطاء وسائل التواصل الاجتماعي المؤيدين للإصلاح في العراق من قبل الجماعات المسلحة لا يمكن أن يستمر دون عقاب”.
وحملت السفارة “الحكومة العراقية مسؤولية عن دعم حق العراقيين في حرية التعبير وحماية الصحفيين وضمان قدرة الناشطين المسالمين من ممارسة حقوقهم الديمقراطية من دون خوف من الانتقام، ولا يمكن ان يتم ذلك الا بالعثور على الجناة وتقديمهم الى العدالة”.
وأكدت أن “حرية التعبير تعد بمثابة حجر الزاوية في المجتمعات الديمقراطية، وإن احترام هذه الحقوق والتمسك بها هو أمر أساسي لحماية الديمقراطية وتعزيزها.
وكان مصدر أمني، من محافظة البصرة، قد افاد أمس الجمعة، بان مسلحين مجهولين اغتالوا الصحفي احمد الصمد ومصوره صفاء غالي في المحافظة.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين يستقلون عجلة نوع (بيكب) أقدموا على اغتيال مراسل قناة دجلة الفضائية في محافظة البصرة احمد عبد الصمد، قرب قيادة الشرطة وسط المحافظة”.
وأضاف، أن “المصور صفاء غالي الذي كان برفقته اصيب باطلاق نار توفى على أثرها”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات