البرلمان يصوت على قانون‏ ويرجئ تقرير تقصي الحقائق بمشروع بناية البنك المركزي

اخبار العراق السياسية | 162 | 5:14 م


بغداد تايمز

صوت مجلس النواب ‎في جلسته التاسعة والعشرون التي عقدت برئاسة حسن الكعبي النائب الاول لرئيس المجلس ‏وبحضور 174 نائباً، اليوم الثلاثاء، على انضمام جمهورية العراق الى اتفاقية تجارة الحبوب وأنهى قراءة ‏مقترح قانون معادلة الشهادات والدرجات العلمية. وبحسب بيان الدائرة الإعلامية للمجلس انه في مستهل الجلسة، صوت المجلس على مشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى اتفاقية تجارة الحبوب لعام 1995 والمقدم من لجان العلاقات الخارجية والقانونية والاقتصاد والاستثمار والزراعة والمياه والاهوار، لتعزيز التعاون الدولي في تجارة الحبوب الدولية وتأمين التدفق الحر لهذه التجارة بما يحقق المصلحة لجميع الاعضاء والمساهمة في استقرار الحبوب الدولية وتعزيز الامن الغذائي ولغرض انضمام جمهورية العراق الى هذه الاتفاقية.

وباشر المجلس بالتصويت على مقترح قانون التعديل الاول لقانون عمليات زرع الاعضاء البشرية ومنع الاتجار بها رقم (11) لسنة 2016 والمقدم من لجان الصحة والبيئة والقانونية وحقوق الانسان، بهدف تنظيم المراكز القانونية للمؤسسات الصحية التي حصلت تغييرات بأسمائها وتكييف حقوق الايصاء للمتبرعين بأعضائهم واعطاء حماية ومساحة للأطباء لتنظيم عمليات نقل وزرع الاعضاء البشرية ليساهم بتحقيق مصلحة علاجية راجحة للمرضى.

وأنهى المجلس القراءة الاولى لمقترح قانون معادلة الشهادات والدرجات العلمية والمقدم من لجنتي التعليم العالي والقانونية بهدف تشجيع التعليم العالي بكافة اختصاصاته للعراقيين الدارسين في بلدان الجامعات المانحة وتطوير البحث العلمي خارج العراق.

وأرجا المجلس قراءة تقرير اللجنة المالية بخصوص بناية البنك المركزي العراقي الجديدة لحين استكمال اللجنة لإجراءاتها والاستفسار من اللجنة الاقتصادية في مجلس الوزراء بشأن بعض الاستثناءات التي منحتها لبعض الجهات المنفذة للمشروع، فيما تلت اللجنة الاجراءات التي اتبعتها في تقصي الحقائق الخاصة بمشروع بناية البنك المركزي.

ووجه الكعبي كافة اللجان الفرعية التحقيقية المشكلة بقرار نيابي بأنهاء مهامها خلال شهر واحد، وعرض تقرير بناية البنك المركزي العراقي من قبل اللجنة المالية بعد اتمامه من اجل المصادقة عليه.

بعدها تقرر رفع الجلسة يوم الاحد المقبل 19/1/2020.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات