مصدر مقرب: عبد المهدي عرض نقل المرجع الأعلى بطائرة خاصة للخارج.. وهذا رد السيد السيستاني

أخبار العراق | 198 | 4:33 م

مصدر مقرب: عبد المهدي عرض نقل المرجع الأعلى بطائرة خاصة للخارج.. وهذا رد السيد السيستاني

بغداد تايمز

كشف مصدر مقرب من مكتب رئيس الوزراء عادل عبد المهدي عن عرض قدمه عبد المهدي لمكتب المرجع الديني الأعلى في النجف الأشرف بخصوص علاج آية الله العظمى الإمام السيد علي السيستاني.

وأكد المصدر ان “رئيس الوزراء باتصاله بمكتب المرجع الاعلى عرض تخصيص طائرة خاصة لنقل السيد السيستاني للعلاج خارج البلاد”.
وأضاف ان “السيد السيستاني أصر على العلاج داخل العراق”.
وكان مصدر مسؤول في مكتب المرجع الأعلى أعلن صباح اليوم “تعرض السيد السيستاني في الليلة الماضية لالتواء في الرجل اليسرى أدى الى كسر في عظم الفخذ وستجرى له عملية جراحية هذا اليوم باشراف فريق طبي عراقي”.
وأكد مصدر طبي في دائرة صحة النجف عن نجاح العملية الجراحية التي أجريت للمرجع الأعلى، وخروجه من صالة العمليات الى غرفة الإفاقة”.
وأعلنم مكتب رئيس الوزراء ان رئيس الوزراء عادل عبد المهدي أتصل هاتفياً للاطمئنان على صحة سماحة المرجع الأعلى السيد السيستاني أثر تعرضه الى وعكة صحية أدت إلى كسر في عظم الفخذ وإجراء عملية جراحية لسماحته”.
وأكد رئيس الوزراء بحسب البيان، أن “الحكومة وأجهزتها الصحية رهن إارة المرجع الأعلى لتوفير العناية اللازمة داخل او خارج العراق فورا، بما في ذلك انتداب فريق طبي من أفضل الاختصاصيين للتفرغ والإشراف المباشر على العلاج” مشيرا الى انه “سيبقى متابعاً لتطور حالة السيد السيستاني الصحية لحين الشفاء التام”.
يشار الى ان مصادر مقربة من المرجعية العليا ان “السيد السيستاني رفض رفضا قاطعا لمقترح نقله إلى خارج العراق بغية إجراء العملية الجراحية له بسبب إصابته ليلة أمس”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات