رئيسة مجلس النواب الامريكي لترامب : انت معزول الى الابد

اخبار العالم | 222 | 7:43 م

رئيسة مجلس النواب الامريكي لترامب : انت معزول الى الابد

بغداد تايمز

اكدت رئيسة مجلس النواب الامريكي نانسي بيلوسي ، ان الرئيس الجمهوري دونالد ترامب معزول الى الابد بغض النظر عن نتاج محاكمة العزل في مجلس الشيوخ الامريكي .

وقالت بيلوسي مخاطبة ترامب في مقابلة مع قناة ( أج بي أو) الامريكية لقد تم عزلك الى الابد بغض النظر عما يفعله مجلس الشيوخ ، فالعزل لايمكن محوه ابدا”.

واضافت أن ” لو انني اعلم أن الرئيس يستمع فاريده ان يعرف بانه قد تم عزله لأنه استخدم مكتب الرئيس لمحاولة التأثير على دولة أجنبية لمصلحته الشخصية والسياسية، وبقيامه بذلك ، قوض أمننا القومي ، وكان خائنًا ليمين منصبه لحماية الدستور وعرض للخطر سلامة انتخاباتنا ولم يعطنا أي خيار”.

وتابعت ” كانت هناك ايضا معلومات اخرى بحيث يصبح الامر اكثر تجريما للرئيس لكنه ليس ضروريًا ، ولن يضعف بأي حال من الأحوال القضية التي حظيت بتأييد حزبي وفهمها الشعب الأمريكي تمامًا”.

يذكر أن المشرعين في مجلس النواب صوتوا على عزل ترامب بأغلبية 228 صوتًا مقابل 193 لمنح مجلس الشيوخ مهمة محاكمة ترامب بتهمة إساءة استخدام السلطة للضغط على أوكرانيا من أجل تحقيق مكاسب سياسية شخصية وعرقلة الكونغرس لحجبه الشهادات والوثائق التي طلبها المشرعون الديمقراطيون، فيما ستكون هناك حاجة إلى أغلبية ثلثي الأصوات في مجلس الشيوخ لإقالة الرئيس من منصبه.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات