العراق والأمم المتحدة للمستوطنات البشرية يوقعان عقداً مشتركاً لدعم تنفيذ التعداد العام

اخبار العراق السياسية | 213 | 3:11 م

العراق والأمم المتحدة للمستوطنات البشرية يوقعان عقداً مشتركاً لدعم تنفيذ التعداد العام

بغداد تايمز
برعاية وزير التخطيط نوري صباح الدليمي، وقع العراق اليوم الثلاثاء، مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (UN- HABITAT) عقد تعاون مشترك لدعم تنفيذ التعداد العام للسكان والمساكن المزمع تنفيذه في الثلث الأخير من العام الجاري 2020، ووقع العقد عن الجانب العراقي السيد رئيس الجهاز المركزي للإحصاء الدكتور ضياء عواد كاظم، فيما وقعه عن المنظمة الدولية الدكتور عرفان علي المدير الأقليمي لـ (UN- HABITAT).
وفي كلمة له خلال مراسم التوقيع أكد “نوري الدليمي على توحيد الوزارة لجميع الجهود الوطنية والدولية نحو تنفيذ التعداد وفقاً للخطة المعدة له، لافتاً إلى أهمية هذا العقد الذي سيُزود الجهاز المركزي للإحصاء بموجبه بصور فضائية عالية الدقة لجميع مناطق العمل الخاصة بالتعداد العام للسكان والمنشآت للمناطق الحضرية والريفية، وتصميم منصة جغرافية رقمية للتعداد والأطلس الإحصائي الجغرافي الرقمي والورقي للتعداد”.
وثمن الدليمي “جميع الجهود التي تبذلها برامج الأمم المتحدة في العراق لتحقيق أهداف رؤيته في التنمية المستدامة 2030، لافتاً بذلك إلى ما أثمرت عنه هذه الجهود مؤخراً في إطلاق منصة خاصة لمتابعة مشاريع إعادة الإعمار، ومشروع معالجة وتسوية السكن العشوائي في العراق”.
من جهته أشاد السيد المدير الإقليمي لـ (UN- HABITAT) بمستوى التعاون المشترك مع العراق، مؤكداً توفيره لكافة سبل الدعم الممكنة لوزارة التخطيط في تنفيذ رؤيتها التنموية، وفي مقدمتها تنفيذ التعداد العام للسكان والمساكن 2020.
هذا وحضر مراسم التوقيع السيد مستشار رئيس الوزراء مهدي العلاق، والسيد رئيس هيأة الإحصاء في إقليم كردستان سيروان محمد، والسيد وائل الأشهب مدير برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية في العراق.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات