الأمير هاري وزوجته يقاضون صحفي نشر صورة لابنهم

اخبار العالم | 234 | 3:10 م

الأمير هاري وزوجته يقاضون صحفي  نشر صورة  لابنهم

بغداد تايمز

قالت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية، إن دوق ودوقة ساسكس يواجهان نزاعًا جديدًا على الخصوصية بشأن الصور التى التقطت لميجان ماركل فى جزيرة فانكوفر، وفى الصور التى نشرتها بعض وسائل الإعلام فى المملكة المتحدة ، تم تصوير ميجان وهى تسير مع كلبيها وتحمل ابنها ، أرشى هاريسون ماونت باتن وندسور.

بالنظر إلى أن ميجان كانت تبتسم فى الصور ، قالت التقارير إنها وافقت على الصور. لكن الزوجين أصدرا تحذيرا قانونيا إلى وسائل الإعلام أصرا فيه على أن الدوقة لم توافق على التقاط صورتها وأن المصورين قاموا بالتجسس عليها.

وأضاف المحامون أنهم على استعداد لاتخاذ إجراءات قانونية.

وفقًا لقانون كولومبيا البريطانية فى كندا، يمكن أن يكون لدى ميجان أسباب لتقديم شكوى قانونية إذا كانت قادرة على إثبات انتهاك خصوصيتها.

يأتى التحذير القانونى الجديد بعد أن تم الكشف عن أن ميجان ستتخذ إجراءات قانونية ضد إحدى الصحف البريطانية لنشرها واحدة من رسائلها الخاصة إلى والدها ، توماس ماركل.

واتهمت ميجان صحيفة “ديلى ميل” بانتهاك حقوق النشر والإصدار الانتقائى ، بالإضافة إلى إساءة استخدام معلوماتها الخاصة.

ومع ذلك ، جادلت الصحيفة البريطانية أن هناك مصلحة عامة “ضخمة وشرعية” فى نشر الرسالة.

وفى أكتوبر ، أكد قصر باكنجهام أن الأمير هارى قد اتخذ إجراءً قانونياً منفصلاً ضد مالكى صحف The Daily Mirror و The Sun و News of the World.

وتربط هارى وميجان علاقة متوترة مع الصحافة منذ الأيام الأولى لعلاقتهما.

فى نوفمبر 2016 ، أصدر هارى بيانًا وصف فيه “الدلالات العنصرية” لمقالات تعليقات الصحف و “التمييز الصريح” الذى تم عرضه على وسائل التواصل الاجتماعى فيما يتعلق بميجان ، صديقته آنذاك.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات