كهرباء ذي قار تصدر بياناً بشأن انقطاع التيار خلال الهجوم على متظاهري الناصرية

اخبار العراق المحلية | 150 | 12:38 م


بغداد تايمز
أصدرت مديرية توزيع كهرباء ذي قار، الاثنين (27 كانون الثاني 2020)، توضيحاً بشأن اطفاء التيار الكهربائي عن ساحة الحبوبي ومحيطها ليلة أمس.

وقالت المديرية في بيان تلقته “بغداد تايمز”، إن “ما حصل من اطفاء في التيار الكهربائي عن ساحة الحبوبي وجزء من محيطها في تمام الساعة الواحدة ليلاً هو تعرض خطوط ١١ ك. ف ومحولات التوزيع على مغذيات (١٥) الحبوبي و(٩) سيد راضي لطلق ناري أثناء الاحداث المؤسفة التي شهدتها المحافظة الليلة الماضية مما ادى خروجها عن العمل”.

وأضافت أنه “على اثر الأحداث خرج ايضاً خط ٣٣ ك. ف المغذي لمحطة الحبوبي والصادر من محطة الناصرية القديمة ١٣٢ ك. ف”.

وأشار البيان إلى “تضرر أكثر من (٥) محولات مختلفة السعات وقابلوات هوائية واسلاك بطول (٧٥٠) متر”، لافتة إلى أن “ملاكات المديرية تعمل حالياً على اصلاح الاضرار من اجل اعادة الخطوط الخارجة عن العمل الى وضعها الطبيعي”.

وشهدت ساحة الحبوبي، في مدينة الناصرية بذي قار، ليلة أمس، هجوماً من قبل مجهولين يستقلون سيارات دفع رباعي، فتحوا النار على المتظاهرين وقاموا بحرق خيم المعتصمين.

من جانبها، أصدرت شرطة ذي قار، بياناً قالت فيه، إن “عجلات يستقلها مجهولون أقدمت على إطلاق الرصاص على المتظاهرين واضرام النار بسرادقهم”، مشيراً إلى أن “القوات الأمنية أمسكت عدداً من المواقع والتقاطعات لتامين مربع المدينة وساحة الحبوبي”.

فيما افاد مصدر أمني في محافظة ذي قار، أمس الأحد، بأن مجهولين قاموا باحراق مديرية حماية المنشآت في ذي قار، فيما أشار إلى أن حصيلة الهجوم على ساحة الحبوبي بلغ 6 إصابات بينهم اثنان بالرصاص الحي.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات