تقرير سنوي للأمم المتحدة يبن مستويأت مؤشر السعادة الامارات والسعودية والكويت تصدر الدول العربية

أخبار العراق | 177 | 11:12 ص


بغداد تايمز

تصدر منظمة الأمم المتحدة سنويا تقريرا عن مؤشرات السعادة حول العالم إقرارا منها بأهمية وضع رفاهية العيش  في حياة البشر بجميع أنحاء العالم كهدف أساسي للأنظمة و الحكومات لا مجرد دعاية للاجترار و كسب أصوات الناخبين .

و يقوم هذا التقرير أساسا على إجراء مقارنة موضوعية لعدد من المؤشرات الاجتماعية و الاقتصادية كالدخل العام للفرد و قيمة الحرية ومستوى الفساد و الصحة و التضامن الاجتماعي.

و لئن كانت الدول الغربية في صدارة الدول الأكثر سعادة فان بعض الدول العربية تحتل هي الأخرى مراكز متقدمة إلى حد ما مثل الإمارات و السعودية و الكويت .

دراسة بحثية  جديدة صادرة عن مكتب الأمم المتحدة بفلسطين تناولت مؤشر السعادة بالضفة الغربية  في خطوة تهدف أساسا لمقارنة أوضاع الموطنين ما بين قطاع غزة و الضفة الغربية , وقع الاستناد فيها على دراسات استقصائية عديدة الى جانب  استبيانات الرأي المنشورة .

تُظهر الدراسة أن  معظم الأشخاص الذين يعيشون في الضفة الغربية يعتقدون أن أوضاعهم المعيشية قد تحسنت في السنوات الأخيرة و يتوقعون ان تحسن اكثر فاكثر في المستقبل القريب،حيث يسود إحساس عام بالتفاؤل لدى المواطنين .

العديد من المراقبين اعتبروا التقرير مفيدا جدا , حيث بدا جليا ان المجتمع الصحي و السعيد لا يحتاج حصرا الى قوة اقتصادية ضاربة بقدر ما يحتاج لقيادة رصينة تهتم لشؤون مواطنين لا رعيتها


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات