غزو العراق كلف دافعي الضرائب اكثر من 8000 دولار لكل امريكي

أخبار العراق | 183 | 6:30 م

غزو العراق كلف دافعي الضرائب اكثر من 8000 دولار لكل امريكي

بغداد تايمز

كشف تقرير لمجلة نيوزويك الامريكية، الاربعاء، أن غزو العراقكلف دافعي الضرائب الامريكان اكثر من 8000 دولار لكل شخص وتمثل 9 بالمائة من اجمالي الدين الوطني حيث بلغت تكلفة الغزو 2 ترليون دولار.

وذكر التقرير  ان ” التكلفة الاجمالية لغزو العراق تشمل الزيادات في الميزانية الأساسية في التمويل من وزارة الخارجية الأمريكية ووكالة الولايات المتحدة للتنمية الدولية (USAID) ، والأمن الداخلي ، ومكافآت إعادة الإدراج وتكاليف الرعاية الصحية لقدامى المحاربين في الخدمة الفعلية والحرب والفوائد المستحقة ، وفقا لبيانات مشروع تكلفة الحروب.

واضاف أن ” الانفاق المباشر من قبل البنتاغون على الغزو ادى الى دفع فوائد بنحو 444 مليار دولار، فيما حذر التقرير من أنه حتى إذا توقف القتال اليوم ، وانسحبت إدارة ترامب من جميع المعارك المستمرة فيما يسمى بـ “الحرب العالمية على الإرهاب” ، فستستمر مدفوعات الفائدة التراكمية في الارتفاع، وانه في حال توقفت جميع نفقات الحرب اليوم ، فإن ديون الحرب الحالية “سترتفع  إلى 6.5 تريليون دولار بحلول عام 2050″.

وكانت مكتب ميزانية الكونغرس قد قدر في عام 2007  أن أن التكاليف المستمرة لتورط أميركا العسكري في العراقوأفغانستان ستتجاوز 2.4 تريليون دولار بحلول عام 2017 ، منها 1.9 ترليون دولار ستنفق على العراق وحده.

واشار التقرير الى أن ” 4.1 مليون شخص من قدامى المحاربين الذين خدموا في الحروب بعد 11 ايلول يحصلون على مزايا طبية ، من بين تعويضات أخرى تصل إلى 199 مليار دولار ، وفقا لتقارير من وزارة شؤون قدامى المحاربين.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات