الأنوء: انخفاض حاد بدرجات الحرارة وموجة شديدة البرودة بدءاً من الغد

اخبار العراق المحلية | 141 | 11:22 ص

الأنوء: انخفاض حاد بدرجات الحرارة وموجة شديدة البرودة بدءاً من الغد

بغداد تايمز
كشف المتنبئ الجوي، صادق العطية، السبت (08 شباط 2020)، عن حالة الطقس لهذا اليوم ولغاية الاثنين المقبل.

وقال العطية في منشور على صفحته بـ”فيسبوك”، إن “حالة السماء والسحب صباح السبت 8 فبراير، ستكون ما بين غائمة الى غائمة بشكل جزئي في شمال وغرب ووسط البلاد، وصحو مع ظهور سحبا متفرقة في الجنوب والفرات الاوسط”.

واضاف أن ” فرص الامطار هذا اليوم ستكون في كافة مدن شمال البلاد وديالى مصحوبة بالغزارة على فترات وهطول ثلجي على المرتفعات الجبلية، فيما تمتد فرص الامطار بعد الظهر لتشمل صلاح الدين وغرب الانبار “.

وحذر العطية من “نشاط للرياح السطحية الغربية في مناطق غرب الانبار هذا اليوم، اذ تصل هباتها نحو 80 كم في الساعة مسببه تصاعدا للغبار يشمل الانبار ومناطق وسط البلاد “، مبينا أن “النشاط هذا يكون موجود في وسط وشمال البلاد ، لكن بسرعة رياح اقل، فيما سيستمر نشاط الرياح الغربية او الجنوبية الغربية لغاية الليل”.

وقال المتنبئ الجوي، إنه “اعتبارا من يوم الاحد، ستندفع موجة هوائية قطبية شديدة البرودة مرافقة لرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة، ينتج عنها هبوط حاد بدرجات الحرارة ، يشمل اولا مدن شمال غرب البلاد ، وتتبعه باقي المدن خلال الليل او صباح الاثنين لذلك وجب الحذر من شدة البرودة، التي من المتوقع تنكسر حدتها ( قليلا ) اعتبارا من يوم الجمعة وتستمر الاجواء باردة “.

وتابع أن “هطول ثلجي يشمل كافة مناطق دهوك واغلب مناطق سليمانية وشمال اربيل هذا اليوم والايام المقبلة، وتزداد شدته يوم الثلاثاء “مشيرا إلى أنه “سيشمل ايضا شمال وغرب نينوى ومناطق الهضاب والتلال ف الانبار، يوم الاحد والاثنين “.

ولفت العطية إلى أن “بعض التوقعات بهطول ثلجي خفيف يشمل ليل الاحد ونهار الاثنين مناطق من مدن وسط البلاد والفرات الاوسط “.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات