مدير قسم الصحة في البصرة يطمئن الأهالي: منعنا كافة المواد الغذائية القادمة من الصين منذ زمن بعيد

اخبار العراق الامنية | 99 | 2:53 م

مدير قسم الصحة في البصرة يطمئن الأهالي: منعنا كافة المواد الغذائية القادمة من الصين منذ زمن بعيد

بغداد تايمز
أكد مدير قسم الصحة العامة في مديرية صحة البصرة زياد طارق مكي، الأحد (9 شباط 2020)، على وجود منع كافة المواد الغذائية القادمة من الصين منذ زمن بعيد حيث لا يسمح باستيراد اي مواد غذائية.
وقال مكي إن “قرار منع المواد الغذائية قرار صادر منذ زمن بعيد وليس الآن حيث اتخذت الحكومة العراقية كافة الاحتياطات ومنعت كافة المواد الغذائية الصينية”
وأوضح ان “الحاويات التي على متن السفن القادمة من الصين لا تنقل فايروس الكورونا حيث ان فايروس الكورونا ينتقل من خلال الأجساد الحية”.
وبين ان “لوائح الصحة العامة تقول ان الحاويات تعفر من الخارج فقط بمادة الكلور وبعض المواد ولا خطورة فيها على صحة الأنسان”.
وكان النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي، أعلن في (5 سباط)، وصول الوفد العراقي القادم من الصين إلى بغداد ولم تؤشر عليه أي إصابة.
وقال النائب الأول لرئيس مجلس النواب إن “الوفد العراقي القادم من الصين وصل إلى بغداد ولم تؤشر عليه أي إصابة”، مشيراً إلى أنه “سيتم حجر الوفد في مستشفى الفرات قرب مطار بغداد”.
من جانبه أكد عضو لجنة الصحة النيابية جواد الموسوي، إنه “تم هبوط الرعايا العراقيين مع عوائلهم من الصين بسلام في مطار بغداد الدولي قادمين من طهران وتم فحصهم طبيا في المطار”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات