الكعبي يحذر: سابقة خطيرة ان نرى حملة الشهادات العليا وهم يتظاهرون من اجل “التعيين”

اخبار العراق السياسية | 105 | 1:50 م

الكعبي يحذر: سابقة خطيرة ان نرى حملة الشهادات العليا وهم يتظاهرون من اجل “التعيين”

بغداد تايمز
طالب حسن كريم الكعبي النائب الأول لرئيس مجلس النواب، الإثنين (10 شباط 2020)، بتخصيص نسبة من الدرجات الوظيفية التي وفرها تعديل قانون التقاعد لحملة الشهادات العليا.
وقال المكتب الإعلامي للكعبي في بيان تلقته “بغداد تايمز”، إن “الأخير استقبل في مكتبه عدد من ممثلي حملة الشهادات العليا، بحضور رئيس كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني فيان صبري، والنواب جواد الموسوي وعلاء الربيعي، حيث جرى خلال اللقاء تفعيل موضوع استيعاب حملة الشهادات العليا في الوزارات ووضع برنامج متكامل بهذا الصدد، فضلا عن تفعيل كل المخاطبات الرسمية التي تبناها النائب الأول في وقت سابق بخصوص الموضوع”.
وطالب الكعبي “الحكومة بتخصيص نسبة من الدرجات الوظيفية الموجودة ضمن حركة الملاك والتي سوف يوفرها تعديل قانون التقاعد الاخير الى حملة الشهادات العليا والتي تصل الى ما يقارب ٢٠٠ الف درجة”، مخاطبا “الامانة العامة لمجلس الوزراء ووزارة التعليم العالي لإعلام مجلس النواب عن الخطة الموضوعة والاجراءات التي اتبعت لتوظيف ابناءنا واخواننا من حملة الشهادات العليا ، فيما اكد عزمه وضع بند في قانون الموازنة التي ستصل مجلس النواب بعد استكمال تشكيل الحكومة ، يتضمن تخصيص نسبة من الدرجات الوظيفية لحملة الشهادات العليا”.
وأشار نائب رئيس البرلمان إلى أن “من المؤلم ان نشاهد حملة الشهادات العليا وهم يتظاهرون من اجل (التعيين) والتي تعد سابقة خطيرة! في الوقت الذي يجب ان يكون على عاتق الدولة ليس التعجيل بذلك فحسب، بل وضع كافة امكانياتها للاستفادة من هذه الكفاءات في رسم سياسة الدولة والمشروع الإصلاحي وتطوير المسار السياسي في البلاد”، مضيفاً ان “اصحاب هذه الشهادات أغلى ثروات البلد واساس بناءه”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات