وزير الداخلية يأمر بنشر اعداد إضافية لحماية المتظاهرين وبأقصى درجات ضبط النفس

أخبار العراق | 96 | 8:06 م


بغداد تايمز

أمر وزير الداخلية، ياسين الياسري، بنشر اعداد إضافية من القوات الأمنية لحماية المتظاهرين والوضع العام، فيما شدد على ضرورة التعامل بأعلى درجات المهنية وبأقصى درجات ضبط النفس.

جاء ذلك خلال رعايته، اليوم الاثنين، أعمال المؤتمر الأمني لمناقشة الوضع الأمني الحالي بحضور رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية محمد رضا آل حيدر، ونائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن عبد الأمير يارالله، ووكيل رئيس جهاز الامن الوطني، حميد الشطري، وقادة الوزارة والعمليات في العاصمة بغداد والمحافظات.

وذكر بيان لمكتبه، تلقت”بغداد تايمز الاخبارية” انه” جرى خلال المؤتمر مناقشة عدد من القضايا الأمنية في مختلف قواطع المسؤوليات وبالتحديد في المحافظات التي تجري فيها التظاهرات الشعبية، والتطرق إلى سبل معالجة الحالات السلبية التي ترافق تلك التظاهرات وفق الأطر القانونية وبما يضمن سلامة وأمان المتظاهرين”.

وأكد وزير الداخلية خلال المؤتمر، على” ضرورة تأمين ساحات التظاهر بالتنسيق بين قيادة العمليات ونشر أعداد إضافية من القوات الأمنية للحفاظ على الأمن العام”، مشدداً على” أهمية تقدم كل التسهيلات اللازمة للمتظاهرين وحصر التظاهر في ساحات محددة وفتح الطرق العامة”.

كما شدد على” ضرورة تعامل القوات الأمنية بأعلى درجات المهنية وبأقصى درجات ضبط النفس”، داعياً المتظاهرين إلى” التعاون مع القوات الامنية لكشف المعتدين والمندسين ومثيري العنف وابعادهم عن ساحات التظاهر والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات