البياتي: أملاءات أمريكية وراء شروط السنة والكرد ببقاء القوات الأجنبية وإبعاد الحشد من المناطق الغربية

اخبار العراق الامنية | 189 | 5:37 م

البياتي: أملاءات أمريكية وراء شروط السنة والكرد ببقاء القوات الأجنبية وإبعاد الحشد من المناطق الغربية

بغداد تايمز

كشف النائب السابق عن المكون التركماني جاسم محمد البياتي، الخميس، عن أملاءات أمريكية وراء شروط الكتل السياسية السنية الكردية ببقاء القوات الأجنبية وإبعاد الحشد الشعبي من المناطق الغربية مقابل دعم حكومة رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي.

وقال البياتي في تصريح  إن “شروط الكتل السياسية السنية والكردية التي وضعتها أمام علاوي مقابل دعم حكومته تمثل الموقف الأمريكي من الحكومة الجديدة”، لافتا إلى إن “بقاء القوات الأجنبية وإبعاد الحشد الشعبي من المناطق الغربية شروط أمريكية تبنتها القوى السنية والكردية”.

وأضاف أن “الولايات المتحدة الأمريكية فرضت على الكتل السياسية السنية والكردية جملة من الشروط لطرحها أمام علاوي لتحقيق دعمه داخل مجلس النواب”، مبينا أن “تلك الكتل تعد الأقرب لتنفيذ القرارات السياسية الأمريكية في العراق”.

وفيما يخص تمثيل المكون التركماني بحكومة رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي أكد ألبياتي أن “المكون التركماني غير مطمئن من المرشح التركماني ضمن حكومة علاوي”، موضحا أن “القيادات التركمانية لا تمتلك معلومة عن الشخصية التي رشحها علاوي ضمن حكومته وقد تخلوا كابينته من الشخصية التركمانية”.

وكشف النائب عن تحالف الفتح محمد كريم ، بداية الاسبوع الجاري ، عن وجود مخطط أمريكي بالتعاون مع جهات سياسية سنية وكردية لإنشاء صحوات طائفية لغرض إبعاد الحشد الشعبي من مناطق سهل نينوى والمناطق الغربية من البلاد.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات