العراق يعلن أول حالة إصابة بـ “كورونا”

اخبار العراق المحلية | 204 | 1:20 م

العراق يعلن أول حالة إصابة بـ “كورونا”

بغداد تايمز
كشف مدير صحة محافظة النجف، رضوان الكندي، الإثنين (24 شباط، 2020) أن الشخص الإيراني المصاب دخل العراق قبل قرار منع دخول الإيرانيين.
وقال الكندي، في تصريح صحفي، أن “دائرة صحة النجف الاشرف تود أن توضح أن نتائج الفحوصات المختبرية التي أجريت اليوم اظهرت اصابة أحد طلبة العلوم الدينية الجنسية الايرانية ممن كانوا قد دخلوا الى العراق قبل قرار خلية الازمة الوزارية بمنع دخول المواطنين الايرانيين بفايروس كورونا”.
وأردف: “لقد تم الكشف عن الحالة لدى قيام الفرق الصحية بالتحري على الزائرين والطلبة في محلات سكناهم ووجدوا شكوكا لدى هذا الطالب فتمت احالته للمستشفى وارسلت مسحات منه للفحص المختبري مع وضعه في ردهات العزل وقد اظهرت نتائج التحليل انه حامل للفايروس”.
وفي وقت سابق من اليوم، أفاد مصدر طبي في محافظة النجف، الاثنين (24 شباط 2020)، بتأكيد إصابة واحدة بفايروس كورونا، في النجف، لشخص إيراني الجنسية.
وقال المصدر إن “زائراً إيرانياً وقع مغشياً عليه في المدينة القديمة بالنجف، ونقل بعدها الى مستشفى الحكيم، ليُكتشف أنه يحمل فايروس كورونا”.
وأضاف، أن “الفحوصات التي أجريت للمريض الإيراني، أكدت إصابته بالفايروس المنتشر مؤخراً في بلاده، وقبلها في الصين وعدد من البلدان”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات