واشنطن تكشف تفاصيل اتصال بومبيو بعلاوي

اخبار العراق السياسية | 354 | 10:56 ص

واشنطن تكشف تفاصيل اتصال بومبيو بعلاوي

بغداد تايمز
كشفت وزارة الخارجية الأمريكية، الاثنين (24 شباط 2020)، عن تفصايل المكالمة الهاتفية التي أجراها وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، بالمكلف برئاسة الحكومة العراقية، محمد توفيق علاوي.

وقالت الوزارة في بيان، إن “بومبيو أجرى إتصالاً هاتفياً برئيس الوزراء العراقي المُكلف محمد توفيق علاوي للتأكيد مجدداً على إلتزام الولايات المتحدة الأمريكية الدائم بعراقٍ قوي ومزدهر وذي سيادة”.

ورّحب بومبيو بحسب البيان بـ”تعهد رئيس الوزراء المُكلف بإجراء إنتخابات مبكرة بغية دعم النظام الديمقراطي في العراق”.

وأوضح البيان أن “بومبيو حثّ رئيس الوزراء العراقي الجديد على حلِ الخلافات مع الزُعماء السياسيين الأكراد والسُنة لضمان نجاح حكومته في الإضطلاع بالمهام الأساسية”. مشدداً على إلتزام العراق بحماية دبلوماسيّي الولايات المتحدة وقوات التحالف والمنشات التابعة لهما”. 

وأضاف بيان الخارجية أن “بومبيو وعلاوي استعرضا حركة الإحتجاجات ولاسيما الضرورة الحتمية المُلقاة على عاتق الحكومة القادمة بوضع حدٍ لقتل المُحتجين والسعي لتحقيق العدالة للقتلى والجرحى والتعاطي مع مظالمهم المشروعة”.

وأشارت إلى أن ” وزير الخارجية بومبيو ورئيس الوزراء المُكلف اتفقا على أهمية الشروع بإجراء الإصلاحات والتي من شأنها أن تُمّكن الحكومة من توفير حياة كريمة وإزدهار وأمن للشعب العراقي


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات