علاوي يحذر من مخطط لإفشال تمرير الكابينة الوزارية

اخبار العراق السياسية | 180 | 9:08 ص

علاوي يحذر من مخطط لإفشال تمرير الكابينة الوزارية

بغداد تايمز
حذر رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي، اليوم الثلاثاء، من مخطط لافشال تمرير الكابينة الوزارية.

وقال علاوي في تغريدة له، “لقد وصل إلى مسامعي ان هناك مخططاً لافشال تمرير الحكومة بسبب عدم القدرة على الاستمرار في السرقات لأن الوزارات ستدار من قبل وزراء مستقلين ونزيهين”.

واضاف، “يتمثل هذا المخطط بدفع مبالغ باهظة للنواب وجعل التصويت سرياً أأمل ان تكون هذه المعلومة غير صحيحة”.
وكانت رئاسة مجلس النواب، قد اشترطت، الإثنين (24 شباط 2020) إرسال السير الذاتية لكابينة رئيس الوزراء المكلف، محمد توفيق علاوي، ومنهاج الحكومة لعقد جلسة الخميس.

وذكرت رئاسة المجلس، في بيان، انها “حددت يوم الخميس المقبل موعدا لعقد الجلسة الاستثنائية للتصويت على منح الثقة للحكومة الجديدة على أن يُرسل رئيس الوزراء المكلف المنهاج الوزاري والسير الذاتية للمرشحين قبل الموعد المحدد”.

قبيل ذلك، عقدت رئاسة مجلس النواب، الاثنين 24 شباط 2020، اجتماعا خاصا لبحث تحديد موعد للجلسة الاستثنائية لمنح الثقة للحكومة الجديدة.

ودعت رئاسة المجلس “رئيس الوزراء المكلف للإسراع في إرسال المنهاج الحكومي والسير الذاتية للوزراء قبل عقد جلسة يوم الخميس المقبل”.

يأتي ذلك، بعد اجتماع لهيأة رئاسة مجلس النواب، ترأسه رئيس المجلس محمد الحلبوسي، لمناقشة تحديد موعد الجلسة الاستثنائية الخاصة بالتصويت على الكابينة الوزارية لحكومة علاوي.

بعد ذلك، أفاد مصدر برلماني، الاثنين (24 شباط 2020)، بوصول المنهاج الحكومي الى رئاسة مجلس النواب.

وقال المصدر إن “رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي، أرسل منهاجه الحكومة، واستلمته رئاسة البرلمان من أجل عرضه والتصويت عليه”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات