محافظ اربيل: عدم الاحتفال بمناسبة اعياد النوروز لهذا العام ضمن اطار التدابير الوقائية المتخذة لمنع تفشي فيروس كورونا.

أخبار العراق | 108 | 1:02 م

محافظ اربيل: عدم الاحتفال بمناسبة اعياد النوروز لهذا العام ضمن اطار التدابير الوقائية المتخذة لمنع تفشي فيروس كورونا.
خارطة محافظة اربيل

بغداد تايمز

اعلن محافظ اربيل فرست صوفي في مؤتمر صحفي عقده اليوم عن عدم الاحتفال بمناسبة اعياد النوروز لهذا العام ضمن اطار التدابير الوقائية المتخذة لمنع تفشي فيروس كورونا.

فيما أعلن مقر رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني يوم الاربعاء عن الغاء مراسم الاحتفال بذكرى ولادة ووفاة ملا مصطفى بارزاني وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا بمناطق عراقية، وبلدان مجاورة.
وذكر بيان صادر عن المقر انه جراء الاوضاع الخاصة التي تسبب بها انتشار فيروس كورونا في المنطقة ودول مجاورة للعراق، وبعض مناطق العالم، ومن اجل الحفاظ على الصحة العامة للناس نرى من الافضل إلغاء مراسم المناسبة الجماهيرية لذكرى وفاة و ولادة البارزاني الخالد لهذا العام.
وشكر المقر المشاعر الوفية للجماهير في كردستان التي تحتفي بهذه المناسبة في كل عام، مؤكدا ان صحة المواطنين اهم من أي شيء آخر”.
ويصادف الاول من شهر آذار ذكرى رحيل ملا مصطفى بارزاني بينما يصادف يوم 14 من الشهر ذاته يوم ميلاده وهي ذكرى سنوية تجري فيها مراسيم جماهيرية يتم احياؤها امام ضريح بارزاني ونجله السياسي البارز ادريس بارزاني.
وكانت هيئة السياحة في اقليم كردستان قد اعلنت في وقت سابق من اليوم ايقاف دخول المجاميع السياحية الى اراضي الاقليم من باقي مناطق العراق بسبب تسجيل اصابات بكورونا.
وقررت حكومة اقليم كردستان تعطيل الدوام في الجامعات والمدارس ورياض الاطفال والحضانات الخاصة ومعاهد اعادة التأهيل في وزارة التربية التعليم، والتعليم العالي والبحث العلمي، و وزارة العمل والشؤون الاجتماعية قرابة شهر ضمن التدابير الوقائية لمنع تفشي فيروس كورونا.
وسجلت كل من محافظتي النجف وكركوك اصابة خمسة اشخاص بفيروس كورونا المستجد احدهم طالب للعلوم الدينية ايراني الجنسية والاخرون يمثلون اسرة واحدة زاروا ايران مؤخرا.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات