محمد شياع السوداني:لجنة دراسة المنهاج الوزاري ستعقد غداً اجتماعاً ثانياً لإكمال تقرير البرنامج الحكومي

أخبار العراق | 174 | 3:56 م


بغداد تايمز

أعلنت لجنة دراسة المنهاج الحكومي، الأربعاء وضع ملاحظات حول بعض البنود التي وردت في المنهاج الوزاري لحكومة محمد توفيق علاوي، لافتة إلى التأكيد على عدة نقاط.

وقال عضو اللجنة محمد شياع السوداني، في بيان إن “لجنة دراسة المنهاج الوزاري ستعقد غداً اجتماعاً ثانياً لإكمال تقرير البرنامج الحكومي وإرسال نسختين لمجلس النواب للتصويت عليه في جلسة منح الثقة يوم غد الخميس”.

وأضاف، أن “اللجنة وضعت جملة من الملاحظات حول بعض البنود التي وردت في المنهاج الوزاري، فيما تم التأكيد على تثبيت الأمن والاستقرار في العراق وإكمال متطلبات العملية الانتخابية من أمور لوجستية وتخصيصات مالية لإجراء انتخابات مبكرة”.

وأشار السوداني إلى أن “اللجنة تدرس المنهاج الحكومي بصورة مهنية بعيداً عن أي خلفيات سياسية كما ابتعدت عن أي تجاذبات”.

ولفت إلى أن “المنهاج الحكومي للرئيس المكلف تضمن خطوطاً عامة فيما سيتم إعداد برنامج تفصيلي بعد منح الثقة ومباشرة الوزراء”.

وعقدت لجنة دراسة المنهاج الحكومي، الثلاثاء، اجتماعها الأول لبحث المنهاج الوزاري الذي أعدته الحكومة المكلفة والمزمع منحها الثقة خلال جلسة استثنائية سيعقدها مجلس النواب غد الخميس.

وكان رئيس مجلس النواب، قد أعلن أول امس الاثنين، تشكيل لجنة برلمانية لدراسة المنهاج الحكومي للمكلف برئاسة الوزراء محمد توفيق علاوي.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات