البنتاغون تعلن نتائج القصف الامريكي في العراق

أخبار العراق | 186 | 8:43 ص

البنتاغون تعلن نتائج القصف الامريكي في العراق
عاجل - الولايات المتحدة الامريكية

بغداد تايمز

أصدرت وزارة الدفاع الاميركية {البنتاغون}، بيانا بشان استهداف مواقع لحزب الله بالعراق.

وقالت الوزارة “في وقت سابق من هذا المساء ، شنت الولايات المتحدة ضربات دفاعية دقيقة ضد منشآت كتائب حزب الله في جميع أنحاء العراق، استهدفت هذه الضربات خمسة مرافق لتخزين الأسلحة لتقليل قدرتها بشكل كبير على شن هجمات في المستقبل ضد قوات التحالف لعملية العزم المتأصل”.
وأضافت ان “القصف شمل مرافق تخزين الأسلحة التي تستخدم لاستهداف القوات الأمريكية وقوات التحالف”، مشيرا الى ان “هذه الضربات دفاعية ، ونسبية ، واستجابة مباشرة للتهديد الذي تشكله (SMG) التي تواصل مهاجمة القواعد التي تستضيف قوات التحالف OIR”.
وكانت خلية الاعلام الأمني أفادت بوقت سابق انه “في تمام الساعة الواحدة والربع فجر هذا اليوم حصل اعتداء امريكي من خلال قصف جوي على مناطق {جرف النصر، المسيب، النجف، الاسكندرية} على مقرات تابعة للحشد الشعبي وأفواج الطوارئ ومغاوير الفرقة التاسعة عشر في الجيش”.
وتأتي هذه التطورات بعد ان أسفر هجوم على معسكر التاجي أول أمس الأربعاء عن مقتل جنديين أمريكيين وأحد جنود المملكة المتحدة وإصابة 14 آخرين.
وقال وزير الدفاع مارك إسبر “إن الولايات المتحدة لن تتسامح مع الهجمات ضد شعبنا أو مصالحنا أو حلفائنا، كما أظهرنا في الأشهر الأخيرة ، سنتخذ أي إجراء ضروري لحماية قواتنا في العراق والمنطقة”.
وسيتم تقديم معلومات إضافية بشأن ضربات الليلة في إحاطة يقدمها الجنرال كينيث ماكنزي جونيور ، قائد القيادة المركزية الأمريكية في الساعة 8:30 صباحا بتوقيت واشنطن في غرفة إحاطة البنتاغون.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات