بالصورة…منشور على صفحة الفيس بوك الرسمية لمدير صحة بغداد الكرخ مخاطب به ترامب

أخبار العراق | 228 | 11:43 م

بالصورة…منشور على صفحة الفيس بوك الرسمية لمدير صحة بغداد الكرخ مخاطب به ترامب

بغداد تايمز

نشر مدير عام صحة الكرخ، لطيف الحجامي في منشور على صفحته في الفيسبوك مخاطباً اياه “ترامب اكذب على شعبك وليس على شعوب العالم”.
وأضاف “أعلن المعتوه ترامب وكأنه اكتشف اكتشافاً بانهم سوف يستعملون علاج {كلوروكوين chloroquine} لعلاج حالات كورونا لانهم اكتشفوا بانه علاج فعال!!!!!” حسب قوله.
وتابع “يا غبي {ترامب} نحن نستعمله لمرضانا منذ بداية ظهوره في العراق واذا كنت تحتاج فريق طبي من مستشفى الفرات العام فلا مانع لأجل الانسانية فقط”.
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قال اليوم الخميس إنه دفع إدارة الغذاء والدواء FDA، لإزالة الحواجز التي تحول دون وصول مضاد الملاريا إلى المرضي المصابين بفيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلى الدواء الذي يحمل اسم هيدروكسي كلوركين سيتاح على الفور لعلاج فيروس كورونا.
أوضح ترامب، للصحفيين في البيت الأبيض، الخميس، “لقد كان موجودًا منذ فترة طويلة، لذا نعلم أنه إذا لم تسر الأمور كما هو مخطط لها فلن تقتل أي شخص”، مما يشير إلى أنه سيتم استخدام الدواء  بشكل تجريبي في علاج فيروس كورونا.
وتابع الرئيس الأمريكي، إنه دواء شائع وسوف يتوفر قريبًا “للاستخدام الموصوف” في فيروس كورونا المستجد، “علينا إزالة كل حاجز أو الكثير من الحواجز التي كانت غير ضرورية وقد فعلوا ذلك للحصول على نشر سريع للعلاجات الآمنة والفعالة ونعتقد أن لدينا بعض الإجابات الجيدة”.
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أعلن، الأربعاء، تفعيل قانون الدفاع الوطني في الولايات المتحدة الأمريكية، في إطار مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، موضحًا أنه سيتم استخدام كافة الموارد الحكومية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، بما في ذلك موارد الجيش الأمريكي

 


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات