خلية الازمة ترجئ المصادقة على استمرار الحظر الى اجتماع الغد

أخبار العراق | 279 | 5:48 م

خلية الازمة ترجئ المصادقة على استمرار الحظر الى اجتماع الغد

بغداد تايمز

قررت خلية الازمة تأجيل المصادقة على استمرار الحظر في عموم المدن العراقية الى اجتماع الغد.

وأنهت خلية الازمة برئاسة رئيس اللجنة وزير الصحة جعفر صادق علاوي اجتماعها اليوم السبت، بتأجيل المصادقة على القرارات ابرزها {الاستمرار بالتعطيل والحظر والتأكيد على تسهيل حركة التبادل التجاري بين المحافظات الى اجتماع يوم غد الاحد.
وكانت وزارة الصحة قدمت اليوم السبت، التقييم اليومي لتنفيذ الحظر الشامل في بغداد والمحافظات بناءً على توصيات وزارة الصحة وخلية الازمة الحكومية للسيطرة على انتشار وباء كورونا المستجد، وجاء كالتالي :
١. نثمن البيانات و المواقف التي صدرت عن المراجع الدينية و الجهات الرسمية لدعوة المواطنين للالتزام بالتعليمات الصادرة عن المؤسسات الصحية .
٢. نهيب بالمواطنين الاعزاء الالتزام بالحظر الشامل لحركة الافراد ومنع التنقل والتجمعات وخاصة بعد انتهاء مراسيم الزيارة ، وندعو كافة ممن شارك في الزيارة الدينية الالتزام بالحجر المنزلي الطوعي لمدة اسبوعين ليتسنى للفرق الصحية متابعة حالتهم الصحية ولحماية عوائلهم و مناطقهم من احتمالية انتقال العدوى وتفشي الوباء .
٣. ندعو القيادات الامنية الى تسهيل حركة الكوادر العاملة في المؤسسات الصحية كافة .
٤.تثمن وزارتنا الجهود التطوعية لابناء شعبنا من حملات لدعم جهود وزارة الصحة و ملاكاتها في المؤسسات الصحية للتصدي لانتشار الوباء والسيطرة عليه .
٥. ندعو كافة وسائل الاعلام و مواقع التواصل الاجتماعي الى الاستمرار في جهود التوعية والتثقيف الصحي للمواطنين مع الالتزام بالتحقق من جودة و مصداقية المواد العلمية المنشور


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات