مدير صحة النجف بعد ازدياد عدد الاصابات بالفايروس مخاطب المواطنين(الوقاية خير من العلاج)

أخبار العراق | 135 | 5:37 م

مدير صحة النجف بعد ازدياد عدد الاصابات بالفايروس مخاطب المواطنين(الوقاية خير من العلاج)
المرقد الطاهر للامام علي بن ابي طالب عليه السلام في مدينة النجف الاشرف

بغداد تايمز

وجهت دائرة الصحة في النجف، الثلاثاء 24-3-2020، رسالة إلى أهالي المحافظة، وذلك على خلفية تسجيل 13 إصابة بفيروس كورونا المستجد، خلال 24 ساعة الماضية.

وقال مدير الصحة النجف، رضوان الكندي، على صفحته بموقع “فيسبوك”، في رسالة لأهالي المحافظة: “ربما يتفاجأ الكثيرون منكم ان محافظتنا سجلت هذا اليوم عددا مرتفعا نسبيا من الاصابات بفايروس كورونا، ولكم كل الحق في ذلك، ففي الايام الماضية كنا نسجل اصابة او اصابتين يوميا، وحينما نسجل ثلاثة عشر اصابة فهو رقم كبير بالتأكيد”.

واضاف الكندي، أننا “في الجهات الصحية لانستغرب ذلك لإطلاعنا ومتابعتنا لمجريات الامور ولعلمنا بوبائية الفايروس، ولأننا نتحرى كثيرا ونرصد كثيرا ونقوم بمتابعة الكثير من الحالات المشتبه بها واجراء الفحوصات اللازمة لها للتأكد منها”.

وأكد أن “زيادة اعداد الحالات المشتبه بها يؤدي الى زيادة الحالات المكتشفة، وهي حالة ايجابية وليست سلبية، ذلك لأن المصابين وملامسيهم سوف يكونون تحت انظار الجهات الصحية ويحظون بالعناية والرعاية اللازمة كما انهم سيكونون بعيدا عن المجتمع ولن يتسببوا في اصابة اخرين”.

وخاطب مدير صحة النجف أهالي المحافظة، أن “الوقاية خير من العلاج”، داعيا الجميع إلى “لالتزام بحظر التجوال”، فيما وعد بالانتصار على الوباء بمساعدة الاهالي.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات