عبد المهدي يعبر عن قلقه من رصد طيران “غير مرخص” قرب مناطق عسكرية بالبلاد

اخبار العراق السياسية | 273 | 9:50 ص

عبد المهدي يعبر عن قلقه من رصد طيران “غير مرخص” قرب مناطق عسكرية بالبلاد

بغداد تايمز
أعرب رئيس الوزراء المستقيل، عادل عبد المهدي، الاثنين (30 اذار 2020)، عن قلقه من رصد طيران غير مرخص قرب مناطق عسكرية في العراق، مؤكداً أن أي عمل حربي يعتبر تهديداً لأمن المواطنين وانتهاكا للسيادة، ومصالح البلاد العليا.
وقال عبد المهدي في تصريح نقلته وكالة الانباء العراقية الرسمية، إن “القيام بأعمال حربية غير مرخص بها يعتبر تهديداً لأمن المواطنين وانتهاكا للسيادة ولمصالح البلاد العليا”.
وأضاف أن “الاعمال اللا قانونية في استهداف القواعد العسكرية العراقية أو الممثليات الأجنبية هو استهداف للسيادة العراقية وتجاوز على الدولة”، مؤكداً أن “الحكومة ستتخذ كل الاجراءات الممكنة لملاحقة الفاعلين ولمنعهم من القيام بهذه الأعمال”.
واوضح عبد المهدي: “نتابع بقلق المعلومات التي ترصدها قواتنا من وجود طيران غير مرخص به بالقرب من مناطق عسكرية”، محذرا من “مغبة القيام بأعمال حربية مضادة مدانة وغير مرخص بها”.
واكد ان “الجهود يجب ان تتوجه لمحاربة داعش وبسط الامن والنظام ودعم الدولة والحكومة والتصدي لوباء كورونا”، محذراً “من خطورة القيام باي عمل تعرضي دون موافقة الحكومة العراقية”.
ودعا رئيس الوزراء المستقيل، إلى “وقف الخروقات والأعمال الانفرادية واحترام الجميع للقوانين والسيادة العراقية”.
يُشار الى ان، القواعد العسكرية العراقية، التي تستضيف قوات التحالف الدولي، قد تعرضت سابقاً الى استهداف بـ”صواريخ” كاتيوشا، فيما تتعرض السفارة الامريكية في المنطقة لاخضراء وسط بغداد، بين فترة واخرى الى استداف بالصواريخ، مجهولة المصدر.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات