قيادي صدري يكشف تفاصيل اجتماع “الحنانة” بين الصدر والعامري بشأن عدنان الزرفي

اخبار العراق السياسية | 435 | 1:16 م

قيادي صدري يكشف تفاصيل اجتماع “الحنانة” بين الصدر والعامري بشأن عدنان الزرفي

بغداد تايمز
كشف قيادي في التيار الصدري، الثلاثاء (7 نيسان 2020)، تفاصيل اجتماع جرى ليلة أمس، في منزل زعيم التيار مقتدى الصدر، في منطقة الحنانة، بمحافظة النجف.
وقال القيادي في حديث صحفي ، إن “الصدر عقد اجتماعاً مع رئيس تحالف الفتح هادي العامري، بحضور شخصيات قيادية أخرى من باقي الكتل والأحزاب السياسية الشيعية”.
وأضاف، أنه “خلال الاجتماع، جرى الاتفاق على ترشيح رئيس جهاز المخابرات العراقي الحالي مصطفى الكاظمي، لرئاسة الوزراء، بديلاً عن رئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي، في حال فشله بنيل ثقة البرلمان”.
وبين القيادي في التيار الصدري، أن “القوى السياسية الشيعية بانتظار إعلان رئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي، اعتذاره عن التكليف، أو سقوطه في تصويت البرلمان العراقي، حتى تقدم كتاباً رسمياً بترشيح الكاظمي لرئيس الجمهورية برهم صالح”.
وكان رئيس الجمهورية قد كلف، في 17 اذار الماضي، الزرفي بتشكيل الحكومة، قبل أن يطلب الأخير من البرلمان، أمس الأول، عقد جلسة استثنائية لمنح حكومته الثقة، والتصويت على المنهاج الوزاري للحكومة الذي ارسله بدوره الى مجلس النواب.
عقب ذلك، قال الزرفي إنه أكمل تشكيل حكومته من الكفاءات، من أجل منحها الثقة، مبدياً رغبته بطرح الحكومة للتصويت أمام النواب، والمضي بالسياقات الدستورية التي قال إنها “إجراءات يجب المضي بها”، لإنجاح الحكومة الجديدة أو افشالها.
وبالتزامن مع ذلك، تسربت أنباء عن عقد كل من رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم، ورئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، ورئيس تحالف الفتح هادي العامري، اجتماعا في منزل الحكيم أمس الأول، جرى خلاله الاتفاق على طرح اسم مصطفى الكاظمي مجدداً، لتكليفه بتشكيل الحكومة، في عملية رفض ضمنية للمرشح الحالي عدنان الزرفي.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات