المنخفض الخماسيني الجاف وصل العراق

أخبار العراق | 183 | 12:42 م


بغداد تايمز

يصل المنخفض الخماسيني الجاف فجر يوم غد السبت الى العراق والشام وشمال السعودية.
وقال المتنبئ الجوي، صادق عطية في منشور على صفحته في الفيسبوك ان هذا المنخفض “سيتسبب نشاطاً بالرياح السطحية الجنوبية الاتجاه نهار السبت في اماكن عديدة من مدن البلاد يتركز النشاط في الغالب في وسط البلاد والفرات الاوسط اضافة الى السليمانية وكركوك واربيل تحديدا لتصل سرعة هبات الرياح الى 80-90 كم بالساعة مثيرة للغبار الذي يسبب تردي الرؤية الافقية كثيرا”.
وأضاف “تتحول الرياح تدريجيا خلال ساعات نهار السبت والمساء الى غربية ثم شمالية غربية نشطة في كافة المدن مثيرة للغبار تميل الى الهدوء ليلا لكن البحر يستمر نشط الموج ليل السبت”.
وتابع عطية “يوم الأحد المقبل تستقر الرياح على الاتجاه الشمالي الغربي وتكون خفيفة الى معتدلة السرعة مصحوبة بغبار خفيف”.
ولفت “بالنسبة للامطار اليوم الجمعة هناك زخات من الامطار متوقعة شمال البلاد وتحديدا السليمانية ودهوك وشمال اربيل ومع اندفاع المنخفض الخماسيني اكثر نحو البلاد من المتوقع ان تزداد كثافة السحب في وسط وشمال البلاد وتتحسن فرص الامطار اليوم بالليل في بعض الاماكن ومنها [ شمال الانبار وصلاح الدين وكافة مدن الشمال نينوى واربيل ودهوك والسليمانية وكركوك]”.
وأشار “أما يوم السبت فأن فرص الامطار تكون قليلة لكن تستمر فرص دهوك وشمال اربيل فقط لان المنخفض جاف واهم ما يميزه هو انحدار الضغط العالي الذي يولد نشاطا بالرياح السطحية” لافتا الى “تقلبات واردة في درجات الحرارة”.

Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات