الحشد الشعبي يصدر بياناً بشأن تعرض داعش على منطقتي بلد ومكيشيفة في صلاح الدين

اخبار العراق الامنية | 237 | 9:45 ص

الحشد الشعبي يصدر بياناً بشأن تعرض داعش على منطقتي بلد ومكيشيفة في صلاح الدين

بغداد تايمز
أصدرت هيأة الحشد الشعبي، السبت (02 ايار 2020)، بياناً بشأن تعرض عناصر من تنظيم داعش على منطقتي بلد ومكيشيفة جنوبي تكريت في محافظة صلاح الدين، فيما كشفت عن الحصيلة الاولية لعدد الضحايا.
وذكرت الهيأة في بيان تلقته “بغداد تايمز”، أن “قوات الحشد الشعبي والقوات الأمنية، قتلت وأصابت عددا من الدواعش بصد تعرض كبير في منطقتي بلد ومكيشيفة جنوب تكريت”، مشيرة الى أن “الحشد قدم 10 شهداء وإصابة آخرين في اشتباكات حصلت بين الطرفين”.
وأضاف البيان، أن “الحشد الشعبي خاض مواجهات قوية ضد عصابات داعش في منطقتي بلد ومكيشيفة جنوب تكريت، ضمن قاطع عمليات صلاح الدين”.
وأشار الى أن “قوات الحشد قتلت وجرحت عددا من الدواعش خلال صد التعرض، وقامت بمحاصرة مناطق التعرضات لتعقب عصابات داعش الإجرامي بعد وصول تعزيزات جوية وبرية لتأمين مناطق التعرض”.
ولفت البيان الى أن “الحصيلة الأولية مقتل 10 من مقاتلي الحشد وجرح آخرين، وتم اخلاؤهم إلى مستشفيات طبابة الحشد الميدانية لتلقي العلاج”، مبينا ان “فوج دجلة قُتل منه 9 وجريحين في مكيشيفة، فيما قُتل من اللواء 41 عنصراً واحداً في منطقة تل الذهب، في حصيلة اولية”.
وفجر اليوم السبت، أكدت هيأة الحشد الشعبي، ان قوات الحشد صدت عدة هجمات لداعش ومن محاور مختلفة في محيط سامراء.
وذكرت مديرية اعلام الهيأة في تغريدة، انه “في هذه اللحظات قوات الحشد الشعبي تتصدى لعدة هجمات ومن محاور مختلفة في محيط سامراء، استهدفت النقاط الامنية”.
واضافت ان “التعرضات مستمرة لغاية الان في قواطع مكيشيفة، وتل الذهب، ويثرب، ومطيبيجة، والدور، في محيط سامراء”.
واوضحت ان “أبطال الحشد الشعبي والقوات الامنية تستبسل في التصدي لهم وتكبدهم خسائر كبيرة في الارواح والمعدات”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات