بلجيكا تسجل أقل من 100 وفاة بكورونا خلال آخر 24 ساعة

اخبار العالم | 177 | 6:56 م


بغداد تايمز

سجلت بلجيكا 81 حالة وفاة جديدة بسبب فيروس كورونا المستجد الليلة الماضية، وهي المرة الأولى منذ أسابيع التي لا يتخطى فيها عدد الوفيات حاجز المائة في يوم واحد في البلاد.

وحسبما أعلنت السلطات الصحية البلجيكية السبت، من بين إجمالي الوفيات التي تم تسجيلها الجمعة، تم تسجيل 33 حالة داخل المستشفيات، و49 داخل المساكن، وتحديداً فيما يتعلق بالحالات الأخيرة، أجرت 85% منها اختبار كشف الفيروس وجاءت جميعها إيجابية.

وبهذا تصبح المحصلة الإجمالية للوفيات في بلجيكا 7 آلاف و765 حالة.

وبعد أيام من تسجيل أكثر من 100 حالة وفاة بسبب الفيروس التاجي، تعد هذه المرة الأولى التي لا يتخطى فيها العدد حاجز الـ100.

وكان الفيروس التاجي قد تسبب في وفاة 241 شخصاً الجمعة الماضي.

كما أضافت السلطات الصحية أنه تم تسجيل 485 حالة جديدة عشية السبت، ليصبح العدد الإجمالي للمصابين 49 ألفا و517 حالة، بينما تم تسجيل 70 حالة جديدة داخل العناية المركزة، ليرتفع العدد إلى 689 حتى الآن.

وبهذا المعدل، تستعد سلطات البلاد للبدء في تخفيف إجراءات الحجر الصحي بدءاً من الإثنين المقبل بإعادة فتح المصانع والشركات، كما ستفتح محلات الخردوات أبوابها مجدداً حتى يتمكن المواطنون من شراء الأدوات اللازمة لصناعة الكمامات.

كما سيتم فتح العيادات من أجل الاستشارات الطبية التي كانت معلقة خلال الفترة الماضية بسبب الأزمة الصحية هذه، بينما ستزداد احتمالية السماح بممارسة الأنشطة الجسدية خارج المنازل، مع احترام قواعد التباعد.

كما ستدخل البلاد مرحلة جديدة بدءاً من الأسبوع المقبل، بالسماح بفتح الأنشطة التجارية الأخرى، باستثناء الفنادق التي ستظل مغلقة.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات