الصحة العالمية: جائحة كورونا ستتراجع تدريجيا

أخبار العراق | 120 | 7:59 م


بغداد تايمز

أكدت منظمة الصحة العالمية، الأربعاء، أن فيروس كورونا المستجد سيتراجع تدريجيا لكن لن يكون من الممكن العودة إلى العمل مثلما كان عليه، داعية إلى إنهاء أشكال عدم المساواة التي تغذي الجائحة.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهنوم غيبريسوس، في مؤتمر صحفي، إن “جائحة فيروس كورونا ستتراجع تدريجيا، ولكن لن يكون من الممكن على الإطلاق العودة إلى العمل العادي”.

وشدد غيبريسوس على أن “خطر العودة إلى حالة الإغلاق واقعي جدا في حال عدم إدارة دول العالم الفترة الانتقالية بطريقة حذرة مع اتباع النهج لإلغاء القيود على مراحل”.

وأكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية “إننا لن نتمكن من وقف الجائحة قبل التعامل مع أشكال عدم المساواة التي تغذيها”.

وأشار إلى أن “الاستثمار في قطاع الصحة الآن سينقذ حياة الناس لاحقا”، مضيفا أن “هذا هو الدرس الذي يجب استخلاصه من جائحة COVID-19”.

وحذرت منظمة الصحة العالمية، الاثنين، من أن فيروس كورونا المستجد سيبقى لوقت طويل بين البشر، مشددة على ضرورة تطوير ومشاركة الأدوات لهزيمته.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهنوم غيبريسوس، في مؤتمر صحفي عبر الفيديو، إن “هذا الفيروس سيبقى معنا لوقت طويل، ولهذا السبب يجب علينا التوحد من أجل تطوير ومشاركة الأدوات لهزيمته”.

وأشاد غيبريسوس بـ “نتيجة مؤتمر المانحين الدولي، بالرد العالمي على فيروس كورونا، الذي أعلن خلاله اليوم عن تخصيص 7.4 مليار يويو لجهود تطوير لقاح وعلاج من المرض”، مؤكدا “إننا سنحقق الانتصار بفضل الوحدة الوطنية والتضامن العالمي”.

وذكر أن “منظمة الصحة العالمية، ستنشر في وقت لاحق من هذا الأسبوع خطة استراتيجية محدثة خاصة بالاستعداد والرد على الجائحة، والتي ستشمل معلومات حول الاحتياجات المالية لدعم مكافحة الجائحة على المستوى الدولي”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات