مفوضية الانتخابات تصدر بياناً بعد إعلان حكومة الكاظمي

اخبار العراق السياسية | 132 | 11:47 ص

مفوضية الانتخابات تصدر بياناً بعد إعلان حكومة الكاظمي

بغداد تايمز
أصدرت المفوية العليا المستقلة للانتخابات، بياناً اليوم الخميس بعد نيل حكومة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ثقة مجلس النواب بعد منتصف ليلة الأربعاء.
وجاء في بيان المفوضية تلقت وكالة “بغداد تايمز”، نسخة منه “بخطى مدروسة في بناء الهيكل التنظيمي والنظام الاداري الجديد للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات ومن خلال دائرة تلفزيونية مغلقة أنجز أعضاء اللجنة العليا المشكلة من أربعة اعضاء من مجلس المفوضين مقابلة موظفي المفوضية في مكاتب المحافظات الانتخابية ودائرة الاحزاب والتنظيمات السياسية التابعة لها الراغبين لشغل المناصب في المفوضية والذين يمتلكون المهارة والخبرة في المجال الاداري والفني الانتخابي”.
وأضاف ان “اللجنة ما برحت من إنجاز المقابلات حتى بدأت بمقابلة موظفي المكتب الوطني الراغبين بتسنم منصب مدير مكتب أو مدير قسم أو مسؤول الشعبة بعد تجميع المعلومات والبيانات وحسب الاستمارات التي وزعت على ألموظفين والتي تعد مدخلا أساسيا في صواب اِختيار الموظف لشغل أي من تلك المناصب”.
وتابع البيان ان “غالبا ما تكون المقابلة من النوع المهيكل فهي تشمل على مجموعة من الأسئلة المتعلقة بالمهام الوظيفية ومستوى التعليم وسنين الخبرة والمهارات فضلاً عن الثقافة الانتخابية العامة والسلوك الوظيفي العام”.
وأشار الى إن “استقطاب واختيار الموظفين الكفوئين وتوجيههم على الأُسس المهنية لتطبيعهم على المفاهيم الادارية للعمل الجاد والنزيه وفق معايير مهنية وبما ينسجم ومواصفات المنصب الوظيفي والمهام الموكلة لهم والذي يصب في تحقيق هدف المفوضية وهو الاستعداد التام لأية عملية إنتخابية”.
وكان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، تعهد الأربعاء أمام البرلمان خلال عرض منهاجه الحكومي بإجراء انتخابات مبكرة.
وقال “وضعتُ مهمة اساسية امام حكومتي هي المطالب الشعبية الحقة، التي نالت الاستجابة منكم ، بالتحضير للانتخابات المبكرة” مبينا انه “ولتمهيد الطريق أمام انتخابات نزيهة، يجب قبل كل شيء تأكيد سيادة الدولة في كل المجالات وفقاً للدستور، وفي المقدمة حصر السلاح بيد الدولة وقواتها المسلحة وبإمرة القائد العام للقوات المسلحة، وعدم تحويل البلاد الى ساحة لتصفية الحسابات ومنع استخدام أرض العراق للإعتداء على الاخرين”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات